السبت 8 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - وثائق: جيش اليابان طلب امرأة لكل 70 جنديا من أجل المتعة
وثائق: جيش اليابان طلب امرأة لكل 70 جنديا من أجل المتعة
الساعة 07:49 مساءً (وكالات)

قالت هيئة الإذاعة البريطانية، إن وثائق جديدة أظهرت أن الجيش الإمبراطوري الياباني، طلب إبان الحرب العالمية الثانية، نساء لمتعة الجنود بواقع امرأة واحدة لكل 70 جنديا، وكانت أغلبهن من النساء الكوريات.

ونقلت الهيئة عن وكالة كيودو اليابانية، أن "وثائق حكومية تعود لوقت الحرب تشير إلى أن الجيش الإمبراطوري الياباني طلب من الحكومة توفير نساء للجنود، الأمر الذي يثير مشاكل متكررة بين اليابان وكوريا الجنوبية".

وقالت الوكالة إن "برقية من القنصل العام في شينغداو في إقليم شاندونغ الصيني إلى وزارة الخارجية في طوكيو ذكرت أن الجيش الإمبراطوري الياباني طلب امرأة واحدة لكل 70 جنديا".


وتشير التقديرات الكورية الجنوبية إلى أن عدد النساء اللواتي أجبرن على الدعارة لصالح الجيش الياباني نحو 200 ألف امرأة وكان معظمهن من كوريا والصين وإندونيسيا والفلبين وتايوان.

في وقت سابق، نشرت كوريا الجنوبية ما تقول إنه أول مقطع فيديو مصور لـ"نساء المتعة الجنسية" اللائي أجبرن على العمل لإمتاع الجنود اليابانيين خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

ويظهر في المقطع الذي عثر عليه باحثون من جامعة سيئول الوطنية في الأرشيف الأمريكي لقطات بحدود 18 ثانية لأفراد من الجيش الصيني الذي كان يتعاون مع الجيش الأمريكي في حينه برفقة 7 من الفتيات اللواتي كن أسيرات لدى الجيش الياباني لممارسة الجنس.




آخر الأخبار