الأحد 19 يناير 2020
الرئيسية - إقتصاد - تراجع صادرات الكويت غير النفطية.. والأردن الأكثر استيرادا
تراجع صادرات الكويت غير النفطية.. والأردن الأكثر استيرادا
الساعة 03:37 مساءً (وكالات)

تراجعت صادرات الكويت غير النفطية بنحو 0.9 بالمئة خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

 



وقالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، في بيان، اليوم السبت، إن قيمة الصادرات غير النفطية تراجعت إلى 12.1 مليون دينار كويتي (نحو 39.9 مليون دولار) في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي مقابل 13.4 مليون دينار (نحو 44 مليون دولار) في الشهر نفسه من العام الماضي.

 

وأوضح البيان، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن قيمة الصادرات الكويتية غير النفطية إلى الدول العربية باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي بلغت 3.7 مليون دينار (نحو 12 مليون دولار) مقابل 1.8 مليون دينار (نحو 5.9 مليون دولار) إلى الدول الأجنبية.

 

وأشار البيان إلى أن قيمة الصادرات الكويتية إلى دول مجلس التعاون الخليجي بلغت 6.4 مليون دينار (نحو 21 مليون دولار) في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

 

ولفت البيان إلى أن الأردن يتصدر قائمة الدول العربية الأكثر استيراداً لصادرات الكويت، وجاء بعده لبنان ثم العراق فمصر ثم اليمن فالجزائر.

 

وذكر البيان أن قطر حلت في الترتيب الأول خليجياً تلتها الإمارات فالسعودية ثم البحرين وأخيراً عمان.

 

وبالنسبة إلى الصادرات الكويتية لدول العالم الأخرى قال البيان، إن بلجيكا في المقدمة ثم إسبانيا تلتها فرنسا فتركيا ثم إيطاليا فسلوفينا.


آخر الأخبار