الخميس 12 ديسمبر 2019
الرئيسية - أخبار اليمن - عبد الملك: صادقون في تطبيق اتفاق الرياض
عبد الملك: صادقون في تطبيق اتفاق الرياض
عبد الملك: صادقون في تطبيق اتفاق الرياض
الساعة 04:32 مساءً (خاص)

أكد رئيس الوزراء معين عبد الملك التزام الحكومة الشرعية " الصادق" بتطبيق اتفاق الرياض، وفقا لتوجيهات، بهذا الشأن من الرئيس هادي.

وقال معين في تصريح نشره على صفحته في تويتر إن تطبيق الحكومة لاتفاق الرياض " جزء من سياستها لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة واصلاح وضع مؤسسات الدولة واستيعاب كافة القوى ضمن بنيتها".



ووصل رئيس الوزراء وعدد من اعضاء حكومته إلى عدن بموجب اتفاق الرياض وبعد مضي اسبوع على بدء تنفيذه وفقا لبنوده التي نصت على عودة رئيس الوزراء بعد اسبوع من توقيع الاتفاق غير أن العودة تعرقلت لأسباب أمنية ولوجستية، وفقا ل تأكيدات حكومية بهذا الشأن.

وأضاف معين:" حضور الدولة في عدن يعني عودتها لممارسة مسؤولياتها وعودة عدن للعب الدور الذي تستحقه عاصمةً مؤقتة لليمن ومركزً للمدنية والتنوير".

وأكد رئيس الوزراء أن " الجميع اليوم شريك في مسؤولية إنجاح المهام المنصوص عليها في اتفاق الرياض وشريك في تعزيز مؤسسات الدولة الضامن الوحيد للأمن والاستقرار".

وأقر معين"  بتحديات أمامنا كبيرة"، غير أنه قال " لكن أرادتنا جميعا أقوى للمضي قدمًا في تطبيق اتفاق الرياض وبما يضمن ويؤسس لمرحلة جديدة من حضور الدولة ومؤسساتها وبمشاركة كل الاطياف الوطنية".

وشدد على"  توحيد جهودنا جميعا اليوم لهزيمة المشروع الايراني في اليمن واستعادة الدولة".


آخر الأخبار