الثلاثاء 28 يناير 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - رسميًا.. اطلاق مشروع اتصالات الجيل السادس
رسميًا.. اطلاق مشروع اتصالات الجيل السادس
الساعة 01:30 مساءً (متابعات)

أطلقت الصين، رسميًا، عمليات بحث وتطوير لأجل إنجاز الجيل السادس من شبكات الاتصال، وذلك بعد وقت قصير من تفعيل شبكة الجيل الخامس التي أثارت جدلاً واسعًا في العالم.

بدورها، أصدرت وزارة العلم والتكنولوجيا الصينية، بيانًا، أوضحت فيه أنها ستعتمد على مجموعتي عمل واسعتين؛ لتطوير الجيل الجديد من الاتصالات.



أشار البيان إلى أن المجموعة الأولى تضم القطاعات الحكومية المسؤولة عن استشراف الطريقة التي سيجري بها تطوير شبكة الجيل السادس، حسبما نقل موقع "سي إن بي سي"، أما المجموعة الثانية فستتكون من 37 جامعة ومعهدًا علميًا ومقاولة، وهذه الجهات ستنكب على الجانب التقني لعمل شبكة الجيل السادس.

وقال نائب وزير العلم والتكنلوجيا، وانغ شي، إن الطريق لا يزال طويلاً أمام شبكة الجيل السادس؛ لأن المشروع في مرحلة أولية، مشيرًا إلى أن المسار التقني لم يتضح بعد.

وأفاد خبراء في وقت سابق من الشهر الجاري، بأن 3 شركات صينية للاتصالات، أطلقت تفعيل خدمات الجيل الخامس، لافتين إلى أن هذه "الميزة" لا تزال في مهدها.

وقدمت الشركات الثلاث، "شاينا موبايل" و"شاينا يونيكوم" و"شاينا تيليكوم" في الأول من نوفمبر الخدمات بأسعار تبدأ من 128 يوان ما يعادل 18 دولارًا وحتى 599 يوان شهريًا.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أطلقت الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية بالفعل خدمات اتصال من الجيل الخامس، لكن الشبكة الصينية تتفوق نظرًا لكونها الأكبر في العالم


آخر الأخبار