الاثنين 18 نوفمبر 2019
الرئيسية - بوابتي الرياضي - ليفربول يواصل مسلسل الانتصارات ويتمسك بالصدارة
ليفربول يواصل مسلسل الانتصارات ويتمسك بالصدارة
الساعة 08:07 مساءً (متابعات/ خاصة)

واصل ليفربول انتصاراته المتتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية الموسم، بعدما تخطى بشق الأنفس ضيفه ليستر سيتي 2-1 مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الثامنة.

وسجل هدفي ليفربول كل من ساديو ماني (40) وجيمس ميلنر (90+5 من ركلة جزاء) ، فيما أحرز جيمس ماديسون هدف ليستر سيتي الوحيد في الدقيقة 80.



وهذا هو الفوز الثامن على التوالي لليفربول منذ بداية المسابقة، فرفع رصيده إلى 24 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يلعب الأحد أمام وولفرهامبتون، أما ليستر سيتي فتجمد رصيده عند 14 نقطة، وبات مهددا بفقدان المركز الثالث.

ولجأ مدرب ليفربول يورجن كلوب كما جرت العادة، إلى طريقة اللعب 4-3-3، فشارك الكرواتي ديان لوفرين في عمق الدفاع إلى جانب الهولندي فيرجيل فان دايك، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر-أرنولد وأندي روبرتسون، وقام البرازيلي فابينيو بدور لاعب الارتكاز، وراء ثنائي خط الوسط جورجينيو فينالدوم وجيمس ميلنر، فيما بقي ثلاثي الهجوم دون تغيير بوجود محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

من ناحيته، اعتمد مدرب ليستر سيتي بريندان رودجرز على طريقة اللعب 4-1-4-1، فتشكل الخط الدفاعي من الرباعي ريكاردو بيريرا وجوني إيفانز وكاجلار سويونكو وبن تشيلويل، وأدى النيجيري ويلفريد نديدي دور لاعب الارتكاز، فيما تواجد هارفي بارنز وجيمس ماديسون على طرفي الملعب لخط الوسط حول دينيس برايت ويوري تيليمانز، مقابل تمركز نجم الفريق جايمي فاردي كرأس حربة.

أول فرصة خطيرة في المباراة جاءت في الدقيقة 13، عندما قام ألكسندر-أرنولد بمجهود افت في الناحية اليمنى متخطيا تشيلويل قبل أن يمرر نحو القائم البعيد إلى ميلنر الذي سدد من بعد 10 ياردات فوق المرمى.

استحوذ ليفربول أكثر على الكرة لكن دون فاعلية تستحق الذكر، في وقت اعتمد فيه الفري


آخر الأخبار