الثلاثاء 22 اكتوبر 2019
الرئيسية - أخبار بوابتي - بن دغر يشارك السفارة الصينية احتفالهم بالذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية
بن دغر يشارك السفارة الصينية احتفالهم بالذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية
الساعة 01:51 صباحاً

شارك الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء السابق ورئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني وعدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات الاجتماعية والبرلمانية والسياسية الاحتفال الذي أقامته السفارة الصينية لدى بلادنا بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

 



وأشاد الدكتور بن دغر بعمق العلاقات اليمنية الصينية القائمة على الاحترام المتبادل بين البلدين والشعبين الصديقين. مشيراً إلى الدعم الذي قدمته الصين لبلادنا في مختلف الجوانب الاقتصادية والتنموية حيث كانتمن اوائل الدول الداعمة لليمن وشقت اول طريق وشيدت عدد من المستشفيات والمصانع ومنها مصنع الغزل والنسيج.

 

هذا وقد بدأ الحفل بالنشيد الوطني للبلدين. وبعد ذلك إلقاء السفير الصيني لدى بلادنا كلمة رحب فيها بالدكتور بن دغر ورئيس مجلس النواب ومعالي الوزراء والحاضرين جميعاً، مؤكدًا ان الصين تقف مع اليمن ووحدته وأمنه واستقراره وسيادته وسلامة اراضية، ومع الشرعية الدستورية، وضد الانقلاب مؤكداً ان الحل في اليمن لن يكون الا من خلال تنفيذ مرجعيات الحل المتفق عليها محليًا واقليماً ودولياً والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي. 

 

إلى ذلك إلقاء رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني كلمة استعرض خلالها اهم المواقف لجمهورية الصين الشعبية الداعمة والمساندة لبلادنا وتاريخ العلاقة بين البلدين الشقيقين الممتدة منذ اكثر من خمسين عام، والدعم اللا محدود التي قدمته الصين لبلادنا اقتصاديا وسياسياً وتنموياً.


آخر الأخبار