الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
الرئيسية - علوم وتكنولوجيا - كيف تنشئ خطة تسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي؟
كيف تنشئ خطة تسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي؟
الساعة 09:32 صباحاً (متابعات)

نشر موقع"سوشيال ميديا إكزامنر" الأمريكي تقريرا، أورد فيه شرحا مفصلا لاستراتيجية مكونة من أربع خطوات يمكن اتباعها لإنشاء خطة تسويقية ناجعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

"، إن أوّل خطوة تتمثّل في توضيح استراتيجيتك القائمة على وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير مسار واضح نحو الأمام. ويدرك المسوّقون أن توثيق هذه الاستراتيجية يعني النجاح، لكننا نعلم أيضا أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتطوّر بسرعة، ما يجعل الاستراتيجيات الموثّقة في كثير من الأحيان غير صالحة بعد فترة وجيزة من كتابتها.



لاحقا، يجب اختيار شبكاتك حسب أولويّتها بالنسبة لك، وذلك من خلال تحديد الشبكات التي تعمل بشكل جيّد في الوقت الحالي، والشبكات التي يجب أن تفكر في الانضمام إليها. وعليك أيضا تحديد وتيرة النشر التي ترغب في اتباعها من خلال الحفاظ على جدول نشر ثابت.

التفاصيل: تضمّ الجهة التي يستهدفها المشروع، وهدفه، والمتطلبات الفنية للإنتاج.

وفي هذا السياق، من الضروري إعداد مخطّط لسير العمل بالنسبة لوسائل التواصل الاجتماعي باستخدام قوائم المراجعة، التي من شأنها أن توثّق مهام سير العمل، حتى تتأكد من إتمام كل مهمة وكل حملة على أتمّ وجه في كل مرة. وتضمن هذه الطريقة عدم إغفالك لأي مهمّة، والمساعدة في تطوير العادات الإيجابية. كما تساعدك هذه الطريقة على مراجعة جميع الخطوات المطلوبة لإكمال نوع معين من المشاريع، ثمّ تقدير المدة التي ستستغرقها كل خطوة بشكل عام، وأخيرا أوكل كل مهمة لأحد أعضاء الفريق، مع تحديد موعد نهائي لكل منها.

وفي الواقع، يسهل استخدام هذا التقويم، لأن كل ما تحتاج إلى إضافته هو نسخة من المنشور، ورابط الصور، والوقت الذي يتوجّب عليك خلاله نشر المحتوى، إلى جانب الرابط الإلكتروني في حال تضمّن المنشور رابطا خارجيا. وهذه النصيحة للمحترفين: استخدم عملية الموافقة على المحتوى لمراجعة كفاءة سير العمل، والتأكد من عدم نشر أي أخطاء.


آخر الأخبار