الاثنين 23 سبتمبر 2019
الرئيسية - أخبار بوابتي - محلية تعز تدشن العام الدراسي في المحافظة
محلية تعز تدشن العام الدراسي في المحافظة
الساعة 02:10 صباحاً (تعز)

أعلن  وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي – خلال تدشينه، اليوم الأربعاء، العام الدراسي الجديد رفقة مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة – عن تكريم ستحضي به  المدارس المتميزة والتي يحصل طلابها على مراكز متقدّمة على مستوى المحافظة وكذا تكريم الطلاب والطالبات المتميزين والمتفوقين على مستوى المحافظة والوطن

 



وأوضح المخلافي أن السلطة المحلية بالمحافظة ستكرم المدارس المتميزة والطلاب والطالبات المتفوقين على مستوى المحافظة والوطن، مؤكدا في حديثه  للهيئات التدريسية والطلاب والطالبات – اهتمام قيادة السلطة المحلية بقطاع التعليم والحفاظ على النجاحات التي تحققت لهذا القطاع الذي يحتل الريادة على مستوى محافظات الوطن من حيث الإستقرار والانضباط والبنية التحتية ومكافحة ظاهرة الغش.

 

مشيرا إلى  إن السلطة المحلية عملت على إعادة تأهيل المدارس الأخرى وتحسين بيئتها المدرسية وتزويدها بالقاعات والمعامل والمختبرات وكذا استحداث قاعات للأنشطة الصفية لتشجيع الطلاب على إبراز مواهبهم وإبداعاتهم” .

 

وأشاد وكيل المحافظ بجهود قيادة مكتب التربية والتعليم ومنتسبي السلك التعليمي الذين نجحوا في تقديم أعوام دراسية مستقرة خلال السنوات الماضية رغم كل الظروف التي يشهدها الوطن ، داعيا الطلاب والطالبات الى الجد والاجتهاد في التحصيل العلمي .

 

من جانبه، أوضح مدير مكتب التربية  بالمحافظة عبدالواسع شداد  أن (560) ألف طالب وطالبة انتظموا اليوم في أول يوم دراسي في (548) مدرسة ثانوية وأساسية ورياض أطفال حكومية و(132)مدرسة أهلية على مستوى المحافظة والمديريات .

 

هذا، وقد قام وكيل أول المحافظة ومعه مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبدالواسع شداد ، بتفقّد سير الدراسة في عدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالمحافظة، مشيدا  بمستوى انضباط الطلاب والطالبات منذ الحصة الأولى للعام الدراسي الجديد.


آخر الأخبار