السبت 14 ديسمبر 2019
الرئيسية - بوابتي الرياضي - "الفيفا" يشعل الصراع على جوائز الأفضل
"الفيفا" يشعل الصراع على جوائز الأفضل
الساعة 05:26 مساءً (متابعات)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الاثنين، المرشحين لجوائز "The Best"، وقائمة أفضل 3 لاعبين، للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام وكذا أفضل ثلاثة مدربين وأفضل ثلاثة مدربية لكرة القدم النسائية وأفضل ثلاث لاعبات والقائمة النهائية للمتنافسين على جائزة بوشكاش لأجمل هدف.

وضمت القائمة النهائية لقائمة المتنافسين على جائزة أفضل لاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.



وكان لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد، قد توج بالجائزة العام الماضي، بينما حصد البرتغالي كريستيانو رونالدو الجائزة في نسختي 2016 و2017.

وسيتجدد الصراع بين الثلاثي مرة أخرى، بعدما تفوق فيرجيل فان دايك على رونالدو وميسي مؤخرا، حين توج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019.

وتوج فان دايك مع فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام، كما بلغ نهائي دوري الأمم الأوروبية مع هولندا التي سقطت أمام البرتغال.

بدوره توج ميسي هدافا للنسخة الأخيرة من التشامبيونزليج برصيد 12 هدفا وحصل مع برشلونة على لقب الدوري الإسباني.

من جانبه، كان كريستيانو هداف المرحلة النهائية من دوري الأمم الأوروبية الذي توج به مع منتخب البرتغال، كما حقق لقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس.

واشتعل الصراع على جائزة أفضل لاعبة في العالم، بين الثلاثي لوسي برونز (أولمبيك ليون)، وأليكس مورجان (أورلاندو برايد)، وميجان رابينوي (ريجين).

أما قائمة النهائية لأفضل 3 مدربين مرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم هذا العام، فقد ضمت القائمة الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، والإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام.

وقاد كلوب ليفربول لتحقيق لقب دوري الأبطال الموسم الماضي، بينما وصل بوكيتينو في إنجاز تاريخي للنهائي مع السبيرز، وحصد جوارديولا لقب البريميرليج مع السيتيزنز.

وينافس على جائزة أفضل مدرب للسيدات، الثلاثي: جيل إليس مدربة المنتخب الأمريكي، وفيل نيفيل مدرب المنتخب الإنجليزي، وسارينا فيجمان مدربة المنتخب الهولندي.

وضمت قائمة المرشحين الـ3 لاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل هدف هذا العام "بوشكاش"، الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، وخوان فيرناندو كوينتيرو لاعب بورتو البرتغالي، ودانيل زوري مهاجم ديبريسين.

ومن المُقرر أن يحتضن ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلانو بإيطاليا حفل توزيع النسخة الرابعة من الجائزة، يوم 23 سبتمبر الحالي.


آخر الأخبار