الاثنين 23 سبتمبر 2019
الرئيسية - أخبار اليمن - وزير الإعلام يعلن انسحاب "الانتقالي" من 4 مواقع بعدن تحت إشراف التحالف العربي
وزير الإعلام يعلن انسحاب "الانتقالي" من 4 مواقع بعدن تحت إشراف التحالف العربي
الساعة 04:12 مساءً (متابعات)

أعلن وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم السبت، أن المجلس الانتقالي انسحب من أربعة مواقع بعدن، مؤكدًا أنه جار حاليًا تسليم موقعين آخرين، تحت إشراف تحالف دعم الشرعية باليمن.

وقال الإرياني عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر: إن المجلس الانتقالي انسحب من عدد من المقرات الحكومية في مدينة عدن، بينها الأمانة العامة لمجلس الوزراء والمجلس الأعلى للقضاء والبنك المركزي ومستشفى عدن.



وتابع الإرياني قائلًا: إنه يجري حاليًا استكمال إجراءات تسليم وزارة الداخلية ومصفاة عدن، إلى ألوية الحماية الرئاسية بإشراف تحالف دعم الشرعية باليمن.

وأضاف وزير الاعلام : «نثمن عاليًا دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، باحتواء أحداث عدن، وندعو إلى توحيد كافة الجهود الوطنية في المعركة الرئيسة لليمنيين، وعدم الانشغال بمعارك جانبية وبما يضمن استعادة الدولة وإسقاط انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران».

وكانت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلنت اليوم، أنه استجابة لدعوة التحالف، فإن وحدات المجلس الانتقالي وقوات الحزام الأمني بدأت الانسحاب والعودة إلى مواقعها السابقة في العاصمة المؤقتة عدن.

بينما أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن السفير محمد آل جابر، بـ«الدور الفعال للأشقاء في الإمارات وجهودهم المستمرة لمعالجة أحداث عدن الأخيرة وتلافي آثارها»، في إطار جهود التحالف لدعم الحكومة الشرعية في اليمن لإنهاء انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، واستعادة الأمن والاستقرار.

وأضاف آل جابر قائلًا: إن الجهود التي اتخذت من كافة الأطراف لمعالجة أحداث عدن، أبرزت وحدة الصف في مواجهة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران (العدو الحقيقي لليمن)، وأكدت اتفاق الجميع على أن اليمن لن يكون جزءاً من ولاية الفقيه في إيران.

 


آخر الأخبار