الاثنين 23 سبتمبر 2019
الرئيسية - أخبار اليمن - دعوات برلمانية لإنهاء التدخل الإماراتي في اليمن
دعوات برلمانية لإنهاء التدخل الإماراتي في اليمن
الساعة 03:07 مساءً (متابعات)

دعا برلمانيون يمنيون، الرئيس هادي، إنهاء التدخل الإماراتي في اليمن، وإخراج كافة قواتها من أراضي الجمهورية اليمنية وتحميل السعودية مسؤولية ماشهدته عدن الأيام الماضية.
 
وطالب البيان الموقع من نائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري و8 نواب آخرين، الرئيس هادي باستخدام صلاحياته والاستغناء عن دولة الامارات العربية المتحدة من استمرارها في المشاركة في قوات التحالف العربية وخروج قواتها من كافة أراضي الجمهورية اليمنية.
 
وعبّر النواب عن قلقهم الكبير من الأحداث التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن والتي أفضت إلى "انقلاب على السلطة الشرعية من قبل ما يسمى بالمجلس الانتقالي وبدعم كامل من قبل الامارات العربية المتحدة حيث تم الاعتداء على معسكرات الحماية الرئاسية واحتلالها ونهب اسلحتها وكذا احتلال ونهب مقرات المؤسسات الشرعية".
 
كما طالب البيان هيئة رئاسة مجلس النواب بسرعة دعوة المجلس للانعقاد في المناطق المحررّة في اسرع وقت ممكن ليتحمل مسؤولياته وواجباته الدستورية.
وقالت مصادر صحفية، إن البيان من النواب جاء عقب، رفض رئيس مجلس النواب سلطان البركاني إصدار بيان باسم هيئة رئاسة المجلس يحدد موقفاً من التمرد المسلح الذي قاده المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات ضد السلطات الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن..

 
وصدر البيان عن اعضاء مجلس النواب :
- صخر الوجيه
- علي المعمري
- محمد ورق
- علي العمراني
- عبدالكريم محمد الاسلمي
- شوقي القاضي
- عبدالعزيزجباري
- عبدالكريم شيبان
- مهدي عبدالسلام
 




آخر الأخبار