الاربعاء 11 ديسمبر 2019
الرئيسية - أخبار بوابتي - التخطيط اليمنية تبحث مع السفير الروسي إعادة تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة
التخطيط اليمنية تبحث مع السفير الروسي إعادة تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة
الساعة 10:54 مساءً (متابعات)

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، مع السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين عدد من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

 



وأكد العوج رغبة اليمن في تعزيز العلاقات مع الجانب الروسي وخصوصا في الجوانب الاقتصادية ودعوة الشركات الروسية للمساهمة في إعادة الاعمار والتعافي الاقتصادي وأيضا للاستثمار في مجالات النفط والغاز والاتصالات والثروة الزراعية والسمكية.

 

كما أكد على اهمية استئناف نشاط اللجنة الروسية ـ اليمنية للتعاون الاقتصادي للعمل على تطوير وتفعيل العلاقات في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، كما اتفق الطرفان على ضرورة تبادل الزيارات في هذا الشأن في القريب العاجل.

 

وناقشا تخصيص مقاعد دراسية للطلاب اليمنين في الجامعات الروسية وقدم وزير التخطيط تقدير الحكومة للدور الكبير الذي تقدمه الحكومة الروسية في رعاية الطلاب اليمنيين الدارسين في مختلف الجامعات الروسية وفقا لبروتوكول التعاون الثقافي.

 

من جهته رحب السفير الروسي بمبادرة اليمن لإعادة تفعيل اللجنة الحكومية الروسية اليمنية للتعاون الاقتصادي والتجاري مؤكدا استعداد بلاده لتقديم كافة أوجه الدعم المتاحة لدعم مسارات السلام والاستقرار في اليمن لتجاوز التحديات الراهنة مشيرا إلى حرص حكومته على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون القائمة والمستقبلية مع اليمن.

 


آخر الأخبار