الأحد 18 أغسطس 2019
الرئيسية - أخبار بوابتي - الاصبحي يبحث مع مسؤول مغربي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
الاصبحي يبحث مع مسؤول مغربي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
الساعة 12:27 صباحاً (متابعات )

بحث سفير اليمن لدى المملكة المغربية عزالدين الاصبحي، اليوم الثلاثاء ، مع مدير الدائرة العربية في وزارة الخارجية المغربية فؤاد اخريف، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

واستعرض السفير الاصبحي مستجدات الأوضاع في بلادنا وجهود الحكومة في إحلال السلام..مشيراً الى استمرار انتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية لتفاهمات السويد وإصرارها على تعزيز مسار العنف في اليمن وتهديها للأمن الإقليمي والدولي عبر منهجية الاستهداف المستمر للمنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية وفي المياه الإقليمية.



وأكد السفير الاصبحي تمسك الحكومة اليمنية بمسار السلام وتحقيق الاستقرار بناءا على قاعدة إنهاء الإنقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وفق المرجعيات الدولية والإقليمية والوطنية.

ودعا السفير ممثلي الخارجية المغربية الشقيقة لزيارة العاصمة المؤقتة عدن والالتقاء بمختلف الجهات المعنية وقيادة الحكومة..مثمناً دعم المغرب للحكومة الشرعية في اليمن.

من جهته أكد المسؤول المغربي على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين..مجددا موقف المغرب الثابت في دعم القيادة الشرعية ودعم وحدة اليمن واستقلاله، وحرصها على عودة الاستقرار و السلام لليمن.


آخر الأخبار