الاربعاء 24 يوليو 2019
الرئيسية - أخبار بوابتي - فتح يلتقي محافظ الحديدة ويؤكد دعم السلطات المحلية
فتح يلتقي محافظ الحديدة ويؤكد دعم السلطات المحلية
الساعة 06:20 مساءً (متابعات )

أكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، حرص القيادة السياسية والحكومة على دعم السلطات المحلية، وتوفير كافة الخدمات ومتطلبات المواطنين وتعزيز الاستقرار.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، وناقش معه احتياجات المحافظة من المشاريع الإغاثية والتنموية وأوضاع النازحين.



وأوضح فتح، أن الوضع الإنساني في الحديدة يعد من أولويات واهتمامات الحكومة للوضع الاستثنائي التي تمر به المحافظة، مؤكداً أن الحكومة ستبذل كل ما بوسعها لتلبية احتياجات المحافظة، وتعمل بالتنسيق مع المانحين والأشقاء على تعزيز الاستقرار فيها، ورفع المعاناة عن السكان الذين يتعرضون لها من قِبل مليشيات الإجرام الحوثية.

وجدد فتح، مطالبته للمجتمع الدولي بضرورة الضغط على المليشيات لتسليم ميناء الحديدة إلى الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، كون المليشيات تستخدمه لعرقلة المساعدات الإنسانية وتهديد الملاحة الدولية، لافتا إلى أن بقاء المنافذ والموانئ بيد مليشيات مسلحة يعد مخالفاً لكل القوانين الدولية.

من جانبه أعرب محافظ الحديدة، عن تقديره للدعم والمساندة المقدمة من القيادة السياسية والحكومة للسلطة المحلية في الحديدة، مؤكدا أن السلطة المحلية تبذل كافة جهودها في سبيل توفير احتياجات المواطنين وفقاً للإمكانيات المتاحة.


آخر الأخبار