الثلاثاء 16 يوليو 2019
الرئيسية - بوابتي الرياضي - البرازيل تحرز لقبها القاري التاسع بعد فوزها على البيرو 3-1
البرازيل تحرز لقبها القاري التاسع بعد فوزها على البيرو 3-1
الساعة 08:01 مساءً (وكالات )

في غياب نجمها نيمار، أحرزت البرازيل الأحد لقبها القاري التاسع بعد فوزها في نهائي كوبا أمريكا 2019 على البيرو 3-1. وبهذا ينهي راقصو السامبا صياما عن الألقاب دام 12 عاما منذ لقب 2007 في فنزويلا.

توجت البرازيل على أرضها بلقب كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" في كرة القدم بتغلبها في المباراة النهائية للنسخة 46 على البيرو 3-1 مساء الأحد بريو دي جانيرو.



وعلى ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو وأمام 70 ألف متفرج، سجل إيفرتون (15) وغابريال جيزوس (45+3) وريشارليسون (90 من ركلة جزاء) للبرازيل، وباولو غيريرو (44 من ركلة جزاء) هدف البيرو.

وهو اللقب التاسع للبرازيل في البطولة القارية والأول منذ لقب 2007 في فنزويلا.

وجددت البرازيل فوزها على البيرو في النسخة الحالية بعدما كانت سحقتها بخماسية نظيفة في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

البرازيل تحصد جميع جوائز البطولة

وحصدت البرازيل جميع جوائز البطولة، ففضلا عن اللقب القاري، نالت جائزة اللعب النظيف، واختير حارس مرماها أليسون أفضل حارس مرمى، وتوج مهاجمها إيفرتون بجائزة أفضل هداف برصيد 3 أهداف علما بأنه اختير أفضل لاعب في المباراة النهائية، فيما كان قائدها داني ألفيش أفضل لاعب في البطولة.

في المقابل، فشلت البيرو في إحراز اللقب الثالث في تاريخها بعد عامي 1939 و1975. وقال لاعبها إديسون فلوريس "كانت مباراة استغلوا فيها أخطاءنا وحولوها كلها الى أهداف".

ولعبت البرازيل بعشرة لاعبين في الدقائق العشرين الأخيرة دون أن تنجح البيرو في استغلال النقص العددي، بل أن شباكها تلقت هدفا ثالثا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من ركلة جزاء.

وجاء التتويج التاسع للبرازيل بلقب كوبا أمريكا، بينها خمسة من أصل خمس نسخ استضافتها على أرضها، بغياب نجمها المطلق نيمار الذي غاب عن "سيليساو" بسبب إصابة في كاحله تعرض لها قبيل البطولة خلال مباراة ودية ضد قطر.

وخلافا لمونديال 2014 حين غاب نيمار عن نصف النهائي ضد ألمانيا ثم مباراة المركز الثالث التي خسرتها بلاده ضد هولندا بثلاثية نظيفة بسبب إصابة تعرض لها في ربع النهائي ضد كولومبيا، لم يتأثر "سيليساو" بافتقاده لخدمات نجم برشلونة الإسباني سابقا وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا وقدم أداء جماعيا بمزيج من لاعبي الخبرة والشباب.


آخر الأخبار