الاربعاء 24 يوليو 2019
الرئيسية - إقتصاد - تحذيرات من انخفاض مخزون الأمن الغذائي
تحذيرات من انخفاض مخزون الأمن الغذائي
اللجنة الاقتصادية
الساعة 08:17 صباحاً (خاص)

حذرت اللجنة الاقتصادية اليمنية من انخفاض مخزون الأمن الغذائي إلى مستويات خطيرة بسبب القيود المفروضة من قبل جماعة الحوثي المسلحة في الممرات لمناطق سيطرتها.

وأوضح بيان للجنة التي يترأسها محافظ البنك المركزي اليمني، حافظ معياد، أن الأزمة الإنسانية تزداد قتامة في مناطق سيطرة الانقلاب جراء الحصار والمنع والجمارك والضرائب الكبيرة غير الشرعية المفروضة على مستوردي الغذاء والدواء.



ولفت البيان إلى أن شركات الاستيراد لم تعد قادرة على إيصال البضائع للمناطق الخاضعة للحوثيين منذ أشهر ما أدى لانخفاض منسوب المخزون الغذائي إلى مستويات خطيرة.

وأشار البيان إلى أن نقاط الحوثيين باتت بمثابة سد أمام جسر الإغاثة وتدفق المساعدات الإنسانية والدعم الاقتصادي المقدم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقالت اللجنة إن جماعة الحوثي خلقت حصارا جماعيا على اليمنيين في مناطق سيطرتها من أجل استثمارهم كورقة سياسة في أروقة المجتمع الدولي ضد الحكومة، المعترف بها دوليا.

وطالبت اللجنة الأمم المتحدة ومجلس الأمن القيام بواجباتهم من أجل تحسين الأوضاع الإنسانية وإلزام مليشيا الحوثي الإرهابية بفك الحصار والسماح بمرور الغذاء والدواء ورفع القيود وجميع الاستحداثات الضريبية والجمركية غير الشرعية وغير القانونية.

 


آخر الأخبار