الثلاثاء 21 مايو 2019
الرئيسية - بوابتي الرياضي - ثلاثية مورا تسقط أياكس وتصعد بتوتنهام إلى نهائي دوري الأبطال ..«تفاصيل»
ثلاثية مورا تسقط أياكس وتصعد بتوتنهام إلى نهائي دوري الأبطال ..«تفاصيل»
الساعة 04:24 مساءً (متابعات)

استحضر لوكاس مورا معجزة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثانية في 24 ساعة عندما هز الشباك في النهاية ليكمل ثلاثيته ويقود توتنهام هوتسبير للفوز 3-2 على مستضيفه أياكس الهولندي ويبلغ النهائي بفضل قاعدة الأهداف خارج الأرض.

وبعد يوم من فوز ليفربول 4-صفر على برشلونة ليعوض خسارته 3-صفر في الذهاب عاد توتنهام من الموت بعدما بدا أياكس واثقا من الظهور في النهائي للمرة الأولى في 23 عاما.



ووضعت ضربة رأس من القائد ماتياس دي ليخت وهدف مذهل من حكيم زياش في الدقيقتين الخامسة و35 أياكس في المقدمة 3-صفر في النتيجة الإجمالية بنهاية الشوط الأول باستاد يوهان كرويف أرينا.

لكن توتنهام بُعث من جديد في الشوط الثاني وأصبح ثامن فريق إنجليزي يصعد إلى نهائي كأس أوروبا إذ سيواجه غريمه المحلي ليفربول في مدريد في أول يونيو حزيران.

ومع مشاركة الإسباني المخضرم فرناندو يورينتي كبديل في الشوط الثاني رفض توتنهام الاستسلام وعندما قلص مورا الفارق في الدقيقة 55 بدا أن المستحيل يمكن أن يتحقق للنادي القادم من شمال لندن.

وبعد ذلك بأربع دقائق سدد في المرمى ليدرك التعادل في الإياب وبعدما سدد الفريقان في إطار المرمى في نهاية مثيرة استقرت تسديدة مورا المنخفضة في أسفل الزاوية اليسرى لحارس أياكس في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع وسط حسرة لاعبي صاحب الأرض.

وقال مورا الذي أحرز هدفا في مرمى برشلونة في دور المجموعات ليحافظ على آمال توتنهام في البطولة ”كرة القدم تمنحنا لحظات لا يمكن تخيلها“.


آخر الأخبار