الثلاثاء 21 مايو 2019
الرئيسية - علوم وتكنولوجيا - ما الهدف من التغييرات التي تجريها "فيسبوك" في الطريقة التي تصنف بها مقاطع الفيديو ؟
ما الهدف من التغييرات التي تجريها "فيسبوك" في الطريقة التي تصنف بها مقاطع الفيديو ؟
الساعة 04:14 مساءً (متابعات)

أعلنت شركة "فيسبوك" عن سلسلة تغييرات في الطريقة التي تصنف بها مقاطع الفيديو على شبكتها الاجتماعية، والتي تحدد مدى انتشارها.

وفقًا للإرشادات المحدّثة، ستقوم "فيسبوك" الآن بإعطاء الأولوية لمقاطع الفيديو التي تركز على المحتوى الأصلي، وتلك التي يشارك فيها المستخدمون لفترات زمنية أطول وتلك التي يعود المستخدمون إليها مرارًا وتكرارًا لمشاهدة المزيد.
وتريد الشركة أن تعرض المزيد من مقاطع الفيديو عالية الجودة، وأقل من تلك التي تحتوي على "محتوى غير أصلي أو مغاير" من مصادر أخرى حيث كانت قيمتها المضافة قليلة.



ويبدو أن هذه الخطوة ستحد من صفحات الفيديو الغزيرة التي ترفع محتوى شخص آخر من دون نسبه إليه، ثم تنشره على صفحتها الخاصة للاستفادة منه.

ويقول موقع "فيسبوك" إنه سيخفض مقاطع الفيديو من الصفحات المنخرطة في مؤامرات المشاركة (Sharing Schemes). وهذه البرامج تديرها طواحين المحتوى غير الأخلاقية التي تعوض أصحاب الصفحات الآخرين عن نشر المحتوى وتعرض الإعلانات للترويج لها.

وسيكافئ "فيسبوك" مقاطع الفيديو التي تحتوي على قاعدة جماهيرية أكثر ولاءً.

في السابق، شجع "فيسبوك" منشئي الفيديو على جذب مشاهديهم لمدة دقيقة على الأقل من الفيديو. وستدعم الشركة مقاطع الفيديو التي لا تقل عن ثلاث دقائق. كما ستتم مكافأة مقاطع الفيديو التي يعود المشاهدون إليها مرارًا وتكرارًا للمشاهدة أسبوعاً بعد أسبوع.

وتقول الشركة إن الهدف من هذه التغييرات هو الترويج لمقاطع الفيديو التي يقدرها الناس، مع مساعدة منشئي مقاطع الفيديو الكبار في الوصول إلى المزيد من الأشخاص عبر الشبكة الاجتماعية عن طريق تحسين التوزيع.
 


آخر الأخبار