الاربعاء 24 يوليو 2019
الرئيسية - علوم وتكنولوجيا - إطلاق تطبيق يسمح بمشاهدة الأفلام بالمجان
إطلاق تطبيق يسمح بمشاهدة الأفلام بالمجان
الساعة 09:54 صباحاً (متابعات)

أطلق الرئيس التنفيذي السابق لتطبيق شراء تذاكر السينما MoviePass، سباك ستيسي، تطبيقاً جديداً يدعى PreShow، يسمح بمشاهدة الأفلام بالمجان في صالات السينما، وذلك مقابل مشاهدة ما بين 15 و20 دقيقة من الإعلانات. 

ولاحظ سبايك أنه عندما يتعلق الأمر بمشاهدة الأفلام خارج الصالات، فهناك ثلاثة نماذج ربح أساسية: الدفع مقابل كل عرض، والاشتراك المدفوع، والإعلانات. وجلب MoviePass نظام الاشتراك إلى الصالات، لكنه ظل يتساءل: "لماذا لا يمكن الحصول على نسخة مدعومة بالإعلانات تسمح بالذهاب لمشاهدة الأفلام مجاناً؟". 



ويسعى التطبيق الجديد إلى أن يكون مربحاً فعلاً، لذا فهو يعتمد على تقنية التعرف على الوجوه، حتى يضمن أن المشاهد هو فعلاً أمام الشاشة ويشاهد الإعلان فعلاً، وعند الابتعاد عن الشاشة أو النظر بعيداً عنها سوف يتوقف الإعلان. 
وقال سبايك إنه يجب أن ترتبط الإعلانات بالفيلم بطريقة أو بأخرى، سواء كان ذلك موضوعياً أو عن طريق إبراز المنتجات التي يتم عرضها أيضاً في الفيلم. 
وعلى الرغم من أن 15 إلى 20 دقيقة قد تبدو وقتاً طويلاً لمشاهدة الإعلانات، إلا أنها ستكون أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للمشاهد من مجرد مجموعة عشوائية من مقاطع الفيديو الترويجية، يقول موقع "تيك كرانتش". 

بعد مشاهدة الإعلانات، يكسب المشاهد نقاطاً كافية لشراء تذكرة في الصالة باستخدام بطاقة ائتمان افتراضية مقدمة من PreShow. من الناحية الفنية، يمكن استخدام هذه النقاط في شراء أي تذكرة للأفلام، لكن سبايك قال إنه لن يكون بمقدور المشاهد كسب أكثر من تذكرتين في وقت واحد.


آخر الأخبار