الخميس 25 ابريل 2019
الرئيسية - أخبار بوابتي - تساؤلات مثيرة للقيادي الجنوبي فادي باعوم
تساؤلات مثيرة للقيادي الجنوبي فادي باعوم
الساعة 09:05 صباحاً (متابعات)

شن قيادي  بالحراك الجنوبي، هجوماً على استمرار الوضع الذي يعيشه الناس في جنوب البلاد تحت شعار "استعادة الشرعية " التي يرأسها الرئيس عبدربه منصور هادي، في حرب مستمرة منذ نحو أربع سنوات.

وتساءل رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي فادي باعوم: "بعد 4 سنوات من تضحيات الجنوبيين وبعد 4 سنوات كذب ودجل ونهب ولصوصية هل بالفعل كنتم تعتقدون ان أحداً من هؤلاء دخل الحرب كصاحب قضية؟".



وأضاف باعوم في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "ماذا كان يتوقع الجنوبيون وهم يخوضون حرباً تحت شعار إعادة شرعية يمنية؟".

وأردف قائلاً: "بالعقل وبالمنطق هل تريدون من العالم أن يعترف بكم أو يصدقكم أو حتى يحترمكم وأنتم تخوضون حرباً تحت شعار متناقض تماماً مع هدفكم؟"، في إشارة غير مباشرة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وقوات من جنوبي البلاد تقاتل تحت ضمن التحالف العربي لدعم "الشرعية" في اليمن.

وتحدث باعوام عن القنوات الفضائية السعودية التى بدا المجلس الانتقالي شن هجوم على قناة العربية تحديدا حيث تساءل فادي باعوم "هل مجموعة من الكُتّاب والمُطبلين الخليجيين ومعهم قناة العربية وبعض المأجورين الجنوبيين استطاعوا خداع شعب بأكمله؟".

وأضاف: "هل جماجم الجنوبيين التي تتدحرج في الساحل الغربي وفي الحد الجنوبي للدفاع عن السعودية رخيصة لهذا الحد؟ والسعودية في نفس الوقت ترسل 1200 جندي سعودي إلى المهرة ومثلهم إلى حضرموت لاحتلالها وإحكام السيطرة عليها؟".

كما تساءل باعوم في سياق منشوره: "هل تعتقدون إن هناك قادة جنوبيون خاضوا هذه الحرب بضمانات ولو بالحد الأدنى؟ ثم يسلمونها إلى الشرعية ثم ينخرطون فيها ثم يؤيدونها أي الشرعية في خور مكسر ثم يُقالون منها ثم يعادونها ثم يضحون بـ50 جنوبي في قتال جنوبي جنوبي ثم يتوقفون برسالة واتس آب ثم يحتضنون الحرس الجمهوري ويقاتلون معه!. هل هذا انتصار للقضية؟. لا تلوموا العربية فالقانون لا يحمي ...؟".


آخر الأخبار