الاثنين 18 فبراير 2019
الرئيسية - بوابتي الرياضي - اليوم.. قطر واليابان في مواجهة بين الحداثة والتاريخ لإحراز كأس آسيا
اليوم.. قطر واليابان في مواجهة بين الحداثة والتاريخ لإحراز كأس آسيا
الساعة 11:38 صباحاً ("بوابتي_وكالات")

يحتضن ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مساء اليوم الجمعة، مواجهة تاريخية مثيرة تجمع منتخبي اليابان وقطر في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019 التي احتضنتها دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ هذه المسابقة.

وتُعد المباراة النهائية غداً مواجهة تاريخية كونها تجمع منتخبين يملك أحدهما تاريخاً هو الأفضل في كأس آسيا، ويلعب بانضباط تكتيكي مبهر، فيما يتطلع الآخر لتحديث قائمة المتوجين بالكأس الآسيوية ببطل جديد يلعب كرة حديثة لفتت الأنظار.



وفيما يسعى منتخب اليابان لإحراز كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه ليعزز رصيده كأكثر المنتخبات أحرزاً لهذه الكأس، يطمح منتخب قطر الذي تأهل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، لأن يكون بطلاً جديداً لهذه المسابقة.

وأثبت كلا المنتخبان جدارتهما في التأهل للمباراة النهائية بعد مشوار حافل بالنجاحات خلال أدور منافسات البطولة، حيث تصدر المنتخب الياباني في الدور الأول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما فاز على تركمانستان 3-2 وعمان 1-0 وأوزبكستان 2-1، وفاز في دور الـ16 على السعودية 1-0، وتغلب في الدور ربع النهائي على فيتنام بهدف وحيد، قبل أن يكتسح المنتخب الإيراني القوي في نصف النهائي بثلاثة أهداف نظيفة.

أما المنتخب القطري فتصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على لبنان 2-0 وعلى كوريا الشمالية 6-0 وعلى السعودية 2-0، ثم فاز في دور الـ16 على العراق 1-0، وفاز في ربع النهائي على كوريا الجنوبية 1-0، قبل أن يقصي أصحاب الأرض والجمهور المنتخب الإماراتي بفوز عريض قوامه أربعة أهداف دون رد.


إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
آخر الأخبار