الاثنين 18 فبراير 2019
الرئيسية - بوابتي الرياضي - معلق رياضي عماني على قناة قطرية يثير غضب الجمهور الإماراتي
معلق رياضي عماني على قناة قطرية يثير غضب الجمهور الإماراتي
الساعة 11:26 صباحاً (وكالات)

سبب تعليق العماني خليل البلوشي، المعلق الرياضي أثناء مباراة قطر والإمارات، بالكثير من الاستياء من قبل الإماراتيين، حيث صدر منه عبارة خلال تعليقه على اللقاء الرياضي الذي بثته قناة "الكأس" القطرية، اعتبرها الجمهور الإماراتي مهينة بحقه. ما أثار صخبا على مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع البلوشي لتقديم اعتذاره.
لم تمر عبارة للمعلق الرياضي العماني، على قناة "الكأس" القطرية، خليل البلوشي، مرور الكرام بالنسبة للجمهور الإماراتي. وقال فيها "بالشمع الأحمر، حسن الهيدوس داس عليهم دوس"، ما أثار استياء الإماراتيين قبل أن يقدم اعتذاره.

وأتت عبارة البلوشي في سياق تعليقه على مباراة نصف نهائي كأس آسيا، التي انتهت بفوز قطر على الإمارات برباعية نظيفة. فبعد تسجيل قائد قطر حسن الهيدوس الهدف الثالث خلال الفوز الكبير لبلاده 4-صفر والتأهل للمرة الأولى في تاريخ كأس آسيا إلى النهائي، قال المعلق العماني "بالشمع الأحمر، حسن الهيدوس داس عليهم دوس".



لكن بعد موجة انتقاد عنيفة، قدم البلوشي اعتذاره مغردا عبر حسابه على تويتر "أحيانا المعلق مع الحماس والتفاعل تطلع منه جملا ما يعمل حسابها، لم أكن موفقا في اختيار المفردة في الهدف الثالث لقطر. أتقدم بالاعتذار للجماهير ومحشومين أهلنا في الإمارات، ويكرم الجمهور. أكرر اعتذاري وأسفي للجميع وأتمنى قبوله".

ولم يتأخر كثيرا المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي في الرد عليه، وسط موجة من الردود الصاخبة على تغريدة البلوشي. وغرد الكعبي "سقطة كبيرة للأسف عذرها غير مقبول، تنتهي مهنية المعلق عندما تكون حساباته الخاصة هي ما يقود دفة صوته، والزمن وحده كفيل بقياس مربحه وخسائره".

وانتقد الإعلام الإماراتي التعليق المتحيز للقنوات القطرية في المنافسة الآسيوية، ولاسيما "بي إن سبورتس"، التي تملك الحقوق الحصرية لكأس آسيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
آخر الأخبار