دراسة يابانية تقدم حلًّا سحريًّا للتخلص من دهون “الخصر”

0 62

 

كشفت دراسة يابانية أجريت حديثًا، عن طريقة سهلة يمكن من خلالها فقدان الوزن بسرعة، خصوصًا تلك الدهون التي تتراكم حول الخصر.

وقالت الدراسة، إن فقدان الوزن يأتي من عدم الإسراع في طريقة تناول الطعام. مشيرة إلى أن عدم تناول الوجبات بعد العشاء، وعدم تناول الطعام قبل النوم بساعتين، يسهم في عدم اكتساب الوزن.

وذكرت صحيفة “التلجراف” البريطانية، نقلًا عن الدراسة نفسها أن الذين يتناولون الطعام سريعًا، هم أميل لزيادة وزنهم، بنسبة تتراوح من 29 إلى 42 في المئة، مقارنة بالذين يتناولونه ببطء.

وأكد الباحثون أن الدهون التي تتكون حول منطقة الخصر، تتأثر بدرجة سرعة تناول الطعام. موضحين أن من يتناولون طعامهم بسرعة طبيعية، أو ببطء، ينخفض محيط خصرهم بشكل ملحوظ.

وقال الدكتور هاروهيسا فوكودا، من كلية الدراسات العليا في جامعة كيوشو للعلوم الطبية، في اليابان: “إن التغيير في عادات الأكل يمكن أن يؤثر على السمنة، ومؤشر كتلة الجسم، ومحيط الخصر”.

وحلل العلماء نتائج الدراسة التي نشرتها “بي إم جي أوبين”، بيانات التأمين الصحي، لـ60 ألف شخص يعيشون في اليابان، والذين أجروا فحوصات طبية منتظمة بين عامي 2008 و2013.

وسُئل المشاركون في الدراسة عن طريقة تناولهم الطعام، سواء كانت سريعة، أم طبيعية أم بطيئة، بالإضافة إلى عادات أخرى، مثل تناولهم لطعام العشاء قبل النوم بساعتين، وتناول وجبة خفيفة بعد العشاء، وتخطيهم لوجبة الإفطار، وتم تقييم أوزانهم باستخدام مؤشر كتلة الجسم، بالإضافة إلى قياس محيط خصرهم.

وتوصلت الدراسة إلى أن تناول وجبات خفيفة بعد العشاء، وتناول الطعام في خلال ساعتين قبل النوم، لثلاث مرات في الأسبوع، يسهم في زيادة الوزن.

اترك رد