الاثنين 30 نوفمبر 2020
الرئيسية - علوم وتكنولوجيا - تسريب نموذج لهاتف آيفون القابل للطي وموعد إطلاقه (صورة)
تسريب نموذج لهاتف آيفون القابل للطي وموعد إطلاقه (صورة)
الساعة 07:35 مساءً

 

كشفت تقارير جديدة، أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية” أبل“ بدأت اختبار النموذج الأولي لهاتفها القابل للطي.



 

وزعمت صحيفة” Economic Daily“، أن شركة أبل أرسلت مؤخرا نموذجا أوليا لهاتف آيفون القابل للطي إلى شريك التجميع الرئيسي” Foxconn“؛ بهدف إطلاق الإصدار النهائي من الجهاز في أقرب وقت، في أيلول سبتمبر 2022، على الأرجح جنبا إلى جنب مع سلسلة iPhone 14.

 

ووفقا لمصادر مطلعة على الأمر، فإن محور الاختبار الأولي، هو الشاشة القابلة للطي، حيث تقوم أبل بتقييم استخدام تقنية OLED أو micro-LED، بالإضافة إلى طرق التجميع الخاصة بها.

 

 

وقبل البدء في الإنتاج الضخم، تقوم أبل بفتح وإغلاق أجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل MacBook Pro ما بين 20000 و 30000 مرة، بينما في حالة هاتف آيفون القابل للطي، طلبت أبل من فوكسكون أن يزيد التقييم عن 100000 اختبار فتح وإغلاق.

 

يذكر أن أبل قد اعتمدت على شركة الهواتف الكورية الجنوبية سامسونغ في لوحات iPhone OLED الحديثة، ويبدو أن الشركة الكورية الجنوبية قد تم اختيارها لتزويد لوحات iPhone القابلة للطي أيضا.

 

وكشف المسرب الأمريكي الشهير جون بروسر سابقا، أن النماذج الأولية تقدم تصميما يشبه Microsoft Surface Duo، وتتميز الشاشة الخارجية حسبما كشف بروسر بجميع مكونات Face ID.

 

وأشار بروسر إلى أن جهاز آيفون القابل للطي من أبل يشبه إلى حد كبير LG G8X Dual، وهذا يرجع إلى حقيقة أن النموذج يحتوي على لوحتين منفصلتين متصلتين بمفصلة.

 

كما أن التصميم الخارجي للنموذج الأولي يشبه تصميم آيفون 11، بحواف مستديرة من الفولاذ المقاوم للصدأ.


آخر الأخبار