الاثنين 30 نوفمبر 2020
الرئيسية - علوم وتكنولوجيا - ابتكار سمّاعة "مطهرة" للفيروسات باستخدام الموجات فوق البنفسجية (صورة)
ابتكار سمّاعة "مطهرة" للفيروسات باستخدام الموجات فوق البنفسجية (صورة)
الساعة 01:52 صباحاً

 

يستطيع المرء وصف سماعة البلوتوث الجديدة «أي يو في بي تي 1» المزودة بالموجات فوق البنفسجية قصيرة المدى (يو في سي) المطهرة من «آي هوم»، بأنها منتج رائع مبتكر ظهر في الوقت المناسب تماماً. وتعد هذه السماعة واحدة من منتجات شركة «آي هوم»، وهي واحدة من أهم الشركات التابعة لـ«إس دي أي تكنولوجيز»، وذلك ضمن خط الإنتاج الجديد من المنتجات المزودة بموجات «يو في سي» المطهرة، حسب خدمات «تريبيون ميديا».



 

بطبيعة الحال، من المناسب تماماً تقديم مثل هذا المنتج في وقت انتشار الوباء، لكن الحفاظ على نظافة وسلامة الهواتف الذكية، وسماعات الأذن، والنظارات، والمفاتيح، وبطاقات الائتمان، وأجهزة التحكم عن بعد أمر ضروري على المدى الطويل. وقد تم اختبار الحماية، التي توفرها موجات الـ«يو في سي» بحسب ما ذكرت شركة «آي هوم»، داخل المعمل، وثبت نجاحها في القضاء على 99.9 في المائة من الفيروسات والبكتريا دون استخدام أي سوائل أو مواد كيميائية.

 

لا يحتاج المستخدم عند التطهير سوى إلى رفع غطاء علوي يكشف عن جزء مجوف مخصص لتطهير الشيء المراد تطهيره. وعندما يكون الغطاء مرفوعاً يتعطل عمل خلايا الـ«إل إي دي» (خلايا ثنائية باعثة للضوء)، التي تبعث الأشعة فوق البنفسجية، لتفادي التعرض إلى تلك الأشعة، وتعود للعمل مرة أخرى عند إغلاق الجهاز لتتم عملية التنظيف في ثلاث دقائق فقط.

 

وتوجد 12 خلية ثنائية باعثة للأشعة فوق البنفسجية قصيرة المدى على السطحين العلوي والسفلي مما يضمن تطهيراً كاملاً للجهاز المستهدف. كذلك يوجد مؤقت عدّ تنازلي خاص بعملية التنظيف يوضح دورة التنظيف التي تستغرق 180 ثانية.

 

في حين يعد التطهير هو الخاصية الجديدة في نظام الأجهزة التي توضع بجوار السرير من «آي هوم»، توجد ساعات منبهة ثنائية، ويمكن توصيل سماعة البلوتوث المدمجة بجهاز محمول لإتاحة التشغيل الصوتي لاسلكياً. ويساعد زوج من فتحات الشحن الـ«يو إس بي إيه» قوتها 5 وات على شحن الأجهزة المحمولة. كذلك يحتوي خافض الإضاءة الذكي الخاص بالساعة على مستشعر مدمج يقوم تلقائياً بتعديل مستوى الإضاءة بحسب قوة إضاءة الغرفة.


آخر الأخبار