الاثنين 23 نوفمبر 2020
الرئيسية - علوم وتكنولوجيا - ابتكار كمامة كهربائية تقتل كورونا لا تحتاج تغيير أو تعقيم
ابتكار كمامة كهربائية تقتل كورونا لا تحتاج تغيير أو تعقيم
الساعة 09:23 مساءً

ابتكر عدد من العلماء قناع وجه كهربائياً يمكنه قتل جزيئات فيروس كورونا المستجد عن طريق تمرير الهواء الذي يتنفسه الشخص عبر شبكة نحاسية دقيقة يتم تسخينها إلى 194 درجة فهرنهايت (90 درجة مئوية).

 



وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن القناع الذي طوره علماء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، مصنوع من مادة النيوبرين (نوع من المطاط الصناعي)، للعزل بين وجه الأشخاص والشبكة النحاسية الساخنة للسماح بارتدائه.

 

وقال العلماء، إن الجهاز الذي يعمل بالبطاريات إذا تم تسويقه سيكون على الأرجح أغلى من الأقنعة القماشية وأقنعة «إن 95».

 

وأشاروا إلى أن القناع الجديد سيكون مثالياً للحالات التي يكون فيها خطر التعرض للفيروس مرتفعاً، كما هو الحال في بيئة الرعاية الصحية أو في وسائل النقل العام المزدحمة. وعلاوة على ذلك، لن يحتاج الأشخاص إلى التخلص منه أو تعقيمه بعد الاستخدام.

 

وقال صامويل فوشير، المهندس الكيميائي وأحد مطوري القناع، إن «الغالبية العظمى من الأقنعة تعمل اليوم عن طريق تصفية وترشيح جسيمات الفيروس، إلا أن هذا القناع يقتل هذه الجسيمات تماما قبل دخولها لأنف وفم الشخص».

 

 

وأكد الخبراء والمنظمات الصحية مراراً على أهمية ارتداء هذه الأقنعة، ليس فقط من قبل المرضى لمنع انتقال العدوى للغير، بل أيضاً من قبل الأشخاص الأصحاء لمنع انتقال الفيروس إليهم.

 

 

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة مليون و131 ألف حالة، في حين وصل عدد الإصابات جراءه إلى أكثر من 41 مليوناً.

 


آخر الأخبار