الجمعة 18 سبتمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - طارق صالح والمجلس الإنتقالي يعلنان موقفهما من التطبيع الإماراتي الإسرائيلي
طارق صالح والمجلس الإنتقالي يعلنان موقفهما من التطبيع الإماراتي الإسرائيلي
الساعة 06:18 مساءً (متابعات)

رحبت أدوات أبوظبي المسلحة في اليمن بالاتفاق الذي توصلت له الإمارات وإسرائيل  برعاية أمريكية لتطبيع العلاقات بينهما وتبادل السفراء. 


وقال المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، إن اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل يعد قراراً شجاعاً من قائد حكيم، في إشارة إلى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

واعتبر نائب رئيس المجلس هاني بن بريك، في تغريدة عبر صفحته الموثقة في موقع تويت، أن الاتفاق وضع خريطة طريق نحو تعاون مشترك مع إسرائيل وصولا لعلاقات ثنائية.

وأضاف أن الاتفاق يخدم خيار العرب في حل الدولتين، وإنهاء المتاجرة بالقضية، وفق تعبيره.

في السياق، وصفت قوات ما يسمى بـ "حراس الجمهورية" التي يقودها طارق صالح اتفاق الإمارات وإسرائيل بـ"الإنجاز الدبلوماسي والتاريخي".

وقالت صحفة القوات، في تدوينة على صفحته الرسمية في فيسبوك، إن الاتفاق "يأتي في هذا التوقيت كبارقة أمل لعودة السلام والإستقرار إلى المنطقة" حد تعبيرها.

وأضافت: "المضي في القرار بشكل علني على عكس الآخرين دليل على وضوح الرؤية ونبل الهدف وصدق النية".

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة عبر تويتر، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق سلام واصفا إياه بـ "التاريخي".

بدوره، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تغريدة عبر تويتر، إعلان ترامب اتفاقية سلام بين تل أبيب وأبو ظبي بأنه "يوم تاريخي".

وأكدت وكالة الأنباء الإماراتية، أنباء التوصل إلى الاتفاق، قائلة إن أبو ظبي وتل أبيب اتفقتا على وضع خريطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية.

وبذلك تكون الإمارات الدولة العربية الثالثة التي توقع اتفاق سلام مع إسرائيل بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).



 


آخر الأخبار