الجمعة 18 سبتمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - بعد صراع لمدة 3 أشهر ...كورونا يقضي على أشهر طبيب في صنعاء
بعد صراع لمدة 3 أشهر ...كورونا يقضي على أشهر طبيب في صنعاء
الساعة 11:51 صباحاً (متابعات)



وفي اليوم السبت، الطبيب اليمني شفيق العماد رئيس قسم الباطنة والكلى بأكبر المستشفيات اليمنية في صنعاء متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19"، أثناء قيامه بمهامه الإنسانية الطبية في مواجهة المرض.
وأعلنت أسرة الدكتور شفيق العماد (41 عاماً) عن وفاته فجر السبت بعد صراع استمر قرابة ثلاثة أشهر مع فيروس كورونا.
نبأ وفاة الطبيب العماد، أحدث صدمة في الوسط الطبي باليمن، حيث علق أصدقاء وطلاب العماد بأنه كان من أكثر الأطباء إنسانية ومهارة ورأفة بالفقراء والمعوزين.
ويشهد اليمن للعام السادس على التوالي صراعاً دموياً كان كفيلاً بتدمير البنية التحتية للمنظومة الصحية ما أدى إلى تعرض أكثر من 25 مليون نسمة لخطر تفشي جائحة كورونا؛ التي أنهكت أكثر الأنظمة الصحية تطوراً بالعالم.
ويقاتل الأطباء والممرضون باليمن في الصفوف الأمامية لمواجهة "كوفيدـ 19" وسط نقص كبير في وسائل الحماية والسلامة المهنية ليصبحوا فريسة سهلة للموت، حيث كشفت مصادر طبية منتصف يوليو الماضي عن وفاة 80 طبيباً وممرضاً وعاملاً صحياً في معركتهم.
ورغم الجهود التي يقدمها الأطباء والعاملون في القطاع الصحي بكل أمانة وإخلاص في ظل خطورة عالية قد يتعرضون لها إلا أنهم ما زالوا يعانون من توقف صرف المرتبات بسبب الأزمة في البلاد.
وحتى مساء الجمعة، سجلت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً (1796) إصابة بفيروس كورونا منذ الظهور الأول في العاشر من أبريل المضي، بينها (512) حالة وفاة، و(907) حالات تعاف، فيما ترفض ميليشيا الحوثي الكشف عن أرقام الإصابات والوفيات الناتجة عن الفيروس في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.


آخر الأخبار