السبت 19 سبتمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - شركة طيران خاصة تتخلى عن يمنيين في جيبوتي
شركة طيران خاصة تتخلى عن يمنيين في جيبوتي
شركة طيران خاصة تتخلى عن يمنيين في جيبوتي
الساعة 08:48 صباحاً (متابعات خاصة)

دان مركز حقوقي  قيام شركة طيران خاصة (سعودية) بالتخلي عن ركاب يمنيين في جيبوتي، بدلاً من إيصالهم إلى مطار سيئون.

وقال المركز الأمريكي للعدالة في بيان نشره على حسابه في فيسبوك، يوم الخميس، إن شركة السيف للطيران (سعودية خاصة) تخلت عن 250 راكبا يمنيا في مطار جيبوتي بدلا من إيصالهم إلى مطار سيئون بحسب خط الرحلة المفترض.



ونقل المركز عن مسافرين يمنيين عالقين في جيبوتي قولهم إن شركة السيف للطيران أرغمتهم على النزول في مطار جيبوتي ومنعهم طاقمها من التصوير أو البقاء في الطائرة وتم إطفاء التكييف مما اضطرهم للنزول.

وأوضح المركز أن السلطات الجيبوتية وزعت المسافرين على بعض الفنادق بعد يوم طويل ومضني من السفر والانتظار في صالتي مطار دبي التي أقلعوا منها ثم جيبوتي التي وصلوا إليها.

وبحسب المركز الأمريكي للعدالة فإن الطائرة تأخرت ساعتين عن موعد إقلاعها من مطار دبي ثم توقفت أولا في مطار جيبوتي، دون سبب واضح، ثم انطلقت إلى سماء مطار سيئون وبدلا من الهبوط فيه عادت إلى مطار جيبوتي ولا يزال ركاب الطائرة عالقون في جيبوتي حتى اللحظة، منذ مساء الاربعاء الماضي.

ودعا المركز وزارتي الخارجية والمغتربين اليمنية الى التدخل وإلزام الشركة الناقلة سرعة نقل العالقين الى مطار سيئون وتعويضهم عما لحقهم من ضرر، وتوجيه السفارة اليمنية في جيبوتي تقديم الرعاية للعالقين .

 


آخر الأخبار