الاثنين 21 سبتمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن -  المفوضية الأوروبية ترفع مستوى الدعم الحيوي لليمن
 المفوضية الأوروبية ترفع مستوى الدعم الحيوي لليمن
 المفوضية الأوروبية ترفع مستوى الدعم الحيوي لليمن
الساعة 01:15 مساءً (وكالات)

قالت المفوضية الأوروبية انها رفعت مستوى الدعم الحيوي المقدم لليمن  استجابة  للاحتياجات الإنسانية المتزايدة للمجتمعات المحلية الضعيفة في الوقت الذي لا يزل فيروس كوفيد-19 آخذا في الانتشار في مناطق اليمن التي مزقتها الحرب.

واوضحت المفوضية في بيان مشترك مع منظمة اليونسيف ،اليوم، - ان الدعم المنقذ للحياة يشمل إقامة جسر جوي إنساني لإيصال معدات الوقاية الشخصية الحيوية والأدوية الأساسية إلى البلاد.



وقد سهّل الجسر الجوي الإنساني منذ منتصف يوليو/تموز نقل حوالي 44 طناً من الإمدادات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إلى كل من صنعاء وعدن.

وقال مفوض الإتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز لينارزيتش: "يتعرض الأطفال في اليمن أكثر من أي وقت مضى لخطر الإصابة بسوء التغذية والأمراض. لذلك نريد التأكد من أن الشركاء كمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف يمكنهم أداء عملهم المنقذ للحياة".

واضاف "إن الجسر الجوي الإنساني والتمويل الإضافي الأخير يجسدان تعبيرا ملموسا عن تضامن الاتحاد الأوروبي مع الشعب اليمني في وقت الشدة".

واوضح ان الاتحاد الأوروبي ساهم بتوفير تمويل إضافي قدره 4 ملايين يورو كمساعدات إنسانية لتمكين اليونيسف وشركائها من إطلاق برنامج حماية مجتمعية للأشخاص الأكثر عرضة للخطر. ويقوم البرنامج من خلال شبكات المجتمع المحلية القائمة بتحديد ودعم الأفراد الأكثر عرضة للعواقب المترتبة على الإصابة بكوفيد-19 حيث يوفر البرنامج مجموعة من آليات الدعم للحفاظ على سلامتهم.

من جانبه قال ممثل اليونيسف بالإنابة في اليمن، الدكتور شيرن فاركي: "إن حجم المعاناة في اليمن لا يمكن تصوره ويشعر العديد من المجتمعات المحلية هنا أن العالم قد نسيهم".

واضاف "يتيح لنا استمرار الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي في الحيلولة دون انزلاق الأسر أكثر في تداعيات الأزمة. نعلم أن الدول الأوروبية لديها تحدياتها الخاصة التي تسببت بها جائحة كوفيد-19 لذلك تبعث هذه المعونات رسالة قوية إلى الأسر اليمنية لتثبت لهم أن العالم لا يزال مهتما بهم".

وتناشد اليونيسف للحصول على 103 ملايين دولار أمريكي لتغطية جهود استجابتها لمواجهة كوفيد-19 في اليمن، بينما لم يتم حتى الآن استلام سوى 38% من هذا النداء.

 

 

 


آخر الأخبار