الأحد 5 يوليو 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - توجيهات حكومية بتشكيل غرفة عمليات تحسباً لمنخفض مداري على أربع محافظات
توجيهات حكومية بتشكيل غرفة عمليات تحسباً لمنخفض مداري على أربع محافظات
الساعة 06:25 مساءً (متابعات)

وجهت الحكومة الخميس بتشكيل غرفة عمليات وفرق طوارئ تحسبًا للمنخفض المداري الذي ستشهده أربع محافظات خلال اليومين القادمين.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية فإن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، وجه السلطات المحلية في محافظات (حضرموت، سقطرى، المهرة، شبوه) بتشكيل غرف عمليات ولجان وفرق طوارئ وانقاذ تحسبا لاي فيضانات او سيول ناتجة عن المنخفض المداري.



وأكد فتح على أهمية أخذ الاحتياطات اللازمة والممكنة في تلافي أي أضرار وتجنب أي قصور، في تنفيذ المهام الموكلة لعمل السلطات المحلية ولجان الطوارئ.

وشدد على ضرورة التنسيق المستمر بين كافة مكاتب السلطات المحلية المختصة ورفع تقارير عاجلة إلى الحكومة أولا بأول، لعمل الحلول اللازمة.

وفي وقت سابق الخميس، توقع مركز الأرصاد حدوث منخفض جوي خلال الـ 48 ساعة القادمة، محذرًا مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في المياه الإقليمية وحول أرخبيل سقطري وسواحل المهرة وحضرموت من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

وقال المركز بأن صور الأقمار الاصطناعية، تبين تشكل سحب كثيفة تغطي الأجزاء الشرقية من خليج عدن وتمتد الى أجزاء من محافظات المهرة وحضرموت بما فيها البادية (المناطق الداخلية).

وأشار المركز إلى أن الحركة الدورانية للاضطرابات الشرقية تنبئ بتحولها إلى منخفض جوي خلال الـ 48ساعة القادمة بحسب ما أشارت إليه نشرة المركز الإقليمي الهندي لمراقبة الأعاصير في شمال المحيط الهندي والبحر العربي.

وتوقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة شرق أرخبيل سقطرى وعلى سواحل محافظات المهرة ، حضرموت وأجزاء من محافظة شبوة وتمتد إلى الأجزاء الداخلية من تلك المحافظات.


آخر الأخبار