الثلاثاء 26 مايو 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - تمويل دولي لليمن لمساعدته في مجابهة كورونا
تمويل دولي لليمن لمساعدته في مجابهة كورونا
تمويل دولي لليمن لمساعدته في مجابهة كورونا
الساعة 10:58 صباحاً (متابعات)



tyle="text-align: justify;">أعلنت مؤسسة التنمية الدولية التابعة للبنك الدولي عن دعم حاسم لمنظمة الصحة العالمية - حيث قدمت 26.9 مليون دولار أمريكي لتجهيز اليمن للتأهب والاستجابة إلى COVID-19 في إطار برنامج COVID-19 الجديد الذي يموله البنك الدولي. مشروع.
وقال ألطاف موساني ، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن ، "إن النظام الصحي في اليمن هش بالفعل ، وأن تفشي COVID-19 سيكون كارثياً - حيث تغرق المستشفيات والمرافق الصحية والعاملين في مجال الرعاية الصحية". 
على الصعيد العالمي وحتى الآن ، يؤثر COVID-19 على 208 دولة ، مما أدى إلى حمولة حالة لأكثر من 133300 ، بما في ذلك 62784 حالة وفاة. وقد اتخذت هذه البلدان المتضررة تدابير جذرية لاحتواء انتشار المرض ، في حين قامت الدول التي لا توجد فيها حالات بتوسيع نطاق الاستعداد والاستجابة بسرعة في حالة حدوث حالة مستوردة.
وقال ألطاف موساني ، "إن الأمراض لا تحترم الحدود الدولية ، ويجب على دول مثل اليمن أن تظل متيقظة لضمان الحد من إمكانيات COVID-19 عبر الحدود ، ولكنها أيضًا مستعدة للاستجابة إذا انتهى الأمر بالحالات". ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن. 
يأتي دعم البنك الدولي الجديد هذا لمشروع اليمن COVID-19 في وقت حرج حيث تستمر الحالات في الزيادة في جميع أنحاء العالم. 
تقوم الدول بإلغاء أيام المدرسة والأحداث والتجمعات الجماعية ، في حين فرضت دول أخرى سياسات دخول مقيدة أو لا تفرض قيودًا على الأشخاص القادمين من البلدان المتأثرة بـ COVID-19. 
يشير كل هذا إلى مدى جدية العالم في التعامل مع هذا التهديد على الصحة العامة ، والتأكد من استعدادهم أيضًا للاستجابة. 


آخر الأخبار