الثلاثاء 4 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - حملة امنية في تعز لإغلاق الأسواق وصالات الأعراس والجوامع ونقل الفرزات
حملة امنية في تعز لإغلاق الأسواق وصالات الأعراس والجوامع ونقل الفرزات
الساعة 05:05 مساءً (متابعة خاصة)

إنطلقت صباح اليوم السبت، حملة امنية بتعز لإغلاق اسواق القات وصالات الأعراس والنوادي والجوامع وتوزيع فرزات النقل.

وخلال الحملة أكد وكيل أول المحافظة عبدالقوي المخلافي، أن الحملة مستمرة حتى تحقيق كافة أهدافها في عملية إخلاء جميع الأسواق والتجمعات والصالات وفرزات النقل .



وقال إن هناك حملة رش احترازية للوقاية من فيروس " كورونا" سينفذها مكتب الصحة العامه والسكان، وتستهدف بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين ودعم من المنظمات،سيشمل جميع التجمعات السكانية والأسواق والأماكن العامة والمولات والشوارع المزدحمة في جميع مديريات المدينة .

وشدد المخلافي على تكثيف عمل الفرق الصحية في منافذ ومداخل المدينة والنقاط الأمنية وضرورة تزويدهم بمختصين صحيين وأجهزة لفحص الوافدين ، داعياً وسائل الإعلام في المحافظة إلى القيام بدورها في توعية المجتمع بشأن خطورة الوباء والتعريف بأعراضه وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه .

ودعا وكيل اول المحافظة المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني على اهمية تعاون ومشاركة السلطات الرسمية بالمحافظة مع شركاء العمل الانساني في حشد كافة الموارد والامكانيات لتنفيذ الخطة الموضوعة وحزمة الاجراءات الوقائية المتخذة وفي مقدمتها تجهيز عدد من اماكن الحجر الصحي، ورفع الجاهزية الصحية، و توسيع برامج التوعية المجتمعية بمختلف اشكالها ووسائلها في كل المدن والمخيمات والتجمعات السكانية لتفادي وقوع أي اصابة وكيفية التعامل مع الحالات المشتبهة.

من جانبة اكد نائب مدير عام شرطة تعز العقيد أنيس الشميري، أن الحملة الأمنية ستقوم بإغلاق الأسواق بشكل كلي بدءاً من اليوم ، كما ستقوم بتنفيذ إجراءات صارمة وشديدة في حال لم يتم تنفيذ القرارات .

وذكر أن انتشار الحملة بناءاً على توجيهات تلقتها الأجهزة الأمنية م̷ـــِْن السلطة المحلية في المحافظة ورئيس لجنة الطوارئ، قضت بإغلاق جميع أسواق القات وأماكن التجمعات كخطوة احترازية للوقاية م̷ن مخاطر فيروس كورونا وحفاظاً على ارواح ابناء المدينة وسلامتهم .


آخر الأخبار