الثلاثاء 26 مايو 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - تعز ... مكتب الصحة ينشر تقرير عن الحالة المشتبه بها بفيروس كورونا
تعز ... مكتب الصحة ينشر تقرير عن الحالة المشتبه بها بفيروس كورونا
الساعة 04:59 مساءً (متابعات/ خاصة)

 نشر - مدير الإعلام بمكتب الصحة والسكان في تعز تيسير السامعي  تقريرا لفريق الاستجابة السريعة عن حالة  الاشتباه في نقطة الهنجر . 


بناء على توجيه الاخ مدير عام مكتب الصحة والسكان د. عبد الرحيم السامعي قام  فريق الاستجابة السريعة في محافظة تعز   بالانتقال الفوري  إلى نقطة الهنجر للتأكد من صحة البلاغ الذي تم تداوله بصفحات التواصل الاجتماعي ..بوجود حالة اشتباه بفيروس covid 19 #كرونا 



وبناء على ذلك فقد تم انتقالنا عند الساعة. ١.٣٠ دقيقة صباحا .

وبعد وصولنا إلى النقطة وجدنا أن الحالة والمخالطين قد تم نقلهم الى فندق الحرمين ..الأمر الذي جعلنا نلحق بهم ..ومن خلال ذلك فقد تم الآتي 
 تم الكشف على الحالة المبلغ عنها .. 
الاسم / مشعل عبدالله محمد صالح الحميدي   البالغ من العمر ٢٥ سنة ..الوافد من جمهورية مصر العربية بتاريخ ١٧/٣/٢٠ إلى مطار سئيون ومنه إلى صنعاء ..

وعليه .. فإننا  نؤكد  لكم  أنه لايوجد اي اعراض مرضية ظاهرة على المذكور تجعلنا نشك أو نستدل بأن المذكور مصاب بفيروس كورونا !

فالتعريف القياسي لمنظمة الصحة العالمية   هو الفاصل في إقرار الحالة أو نفيها وليس جهاز  فحص الحرارة   الليزري  ..والذي أظهر أن حرارة الوافد ٣٦.٥ ..وهي درجة طبيعية ..جدا و لاشكوك فيها ؟ كما أن الحالة في وضعها الحالي لا ينطبق عليها التعريف القياسي لفيروس كورونا !

الأمر الثاني لا توجد علامات مرضية حالية ظاهرة على الشخص  تستدعي التدخل العلاجي أو الفحص بجهاز pcr..

بالإضافة أن المذكور قد خضع للمتابعة والفحص في صنعاء وخضع للحجر الصحي الذاتي  هناك  لمدة عشرة أيام .

وهذا لا يمنعنا من وضع المذكور  تحت الحجر الصحي احترازيا ليس لأنه مصاب وانما لانه وافد و الوافدين من الخارج يوضعون  تحت الحجر الصحي لفترة ١٤ يوم مع المخالطين.


آخر الأخبار