الجمعة 14 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - أول بيان لحكومة هادي عن قصف وحصار الحوثيين للمصاقرة
أول بيان لحكومة هادي عن قصف وحصار الحوثيين للمصاقرة
أول بيان لحكومة هادي عن قصف وحصار الحوثيين للمصاقرة
الساعة 07:36 مساءً (وكالات)

أعربت وزارة حقوق الانسان في الحكومة اليمنية، عن استغرابها من تقاعس المجتمع الدولي ومجلس الأمن والامم المتحدة حيال اتخاذ إجراءات صارمة ضد تلك الانتهاكات التي تنفذها جماعة الحوثي المسلحة ضد المدنيين العزل وقصف المدن والاحياء الأهلة بالسكان وترويع الأطفال والنساء.

جاء هذا في بيان  نددت فيه بالهجوم المسلح على منازل المواطنين والمناطق السكانية في قرية المصاقرة بمديرية الحدأ محافظة ذمار مما اسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم امرأة واصابة آخرين.



 وقالت الوزارة في بيان إن ذلك الصمت الدولي يشجع الحوثيين،  على ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق السكان.. مضيفة أن المسلحين الحوثيين شنوا هجوما مسلحا منذ ثلاثة أيام على قرية المصاقرة بمختلف أنواع الأسلحة وفرضت حصارا خانقا على القرية واعتدت على الحرمات والاعراض وترويع الأطفال والنساء وتشريدهم.

وبحسب البيان، فإن الحوثيين اختطفوا أكثر من ١٤٦ من سكان القرية بينهم أطفال واقتادتهم الى سجن المردع بمركز مديرية الحدأ.. مشيرا إلى أن إطلاق القذائف والهجوم المسلح على الأحياء السكانية و على رؤوس المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار رقم 2216 والتي تضمن احد بنوده حماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر.

 

 

 

 

 


آخر الأخبار