الاربعاء 29 يناير 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - مصادر تكشف سبب عدم صرف رواتب المدرسين النازحين من أمانة العاصمة
مصادر تكشف سبب عدم صرف رواتب المدرسين النازحين من أمانة العاصمة
الساعة 09:00 مساءً (متابعات/ خاصة)

وجه معلمون ومسؤولون حكوميون نازحون من أمانة العاصمة صنعاء نداءً يطالب الحكومة الشرعية بصرف رواتبهم بعد رفض أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل صرفها.

وقال معلمون إن “جميل” استمر في تعنته ورفضه صرف رواتب مئات النازحين من موظفي التربية الهاربين من جحيم جماعة الحوثي في العاصمة المؤقتة عدن.



وقالت مصادر مطلعة في وزارة المالية ان أمين العاصمة رفض التوجيه بصرف رواتب ما يقارب من 200 موظف/ة في كشوفات الدفعة الأخيرة أسوة بالدفعات السابقة.

وأشارت المصادر إلى أن رواتب ما يقارب من 200 موظف/ة موقوفة منذ شهر يونيو الماضي بالرغم من أن وزير التربية وجه بصرف رواتبهم إلى أن تعنت أمين العاصمة في اصدار توجيهاته علقت عملية صرف الرواتب بينما الدفعات السابقة تستلم رواتبها باستمرار.

 

من جانبهم عبر الموظفون عن غضبهم من تصرفات أمين العاصمة صنعاء غير المسؤولة حيث انهم يعيشون في حالة نزوح وليست لديهم اي مصادر دخل سواء رواتبهم ويعيشون حالياً اوضاعاً مأساوية بسبب توقف عملية الصرف.

وناشد الموظفون رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة بالقيام بواجباتها وايقاف التصرفات التعسفية لأمين العاصمة بحقهم بدون وجه حق.

إلى ذلك ذكرت مصادر مطلعة أن رفض أمين العاصمة جاء بناءً على تقارير وصلته تفيد أن هناك عدد من المدرسين الموجودين في مأرب تم تسجيلهم ضمن كشوفات الجيش والأمن وستلمون مرتبين وثمة ازدواج وظيفي يجب أن يتم تصحيحه.


آخر الأخبار