الثلاثاء 28 يناير 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - الحوثيون: لا صحة لضبط واشنطن سفينة سلاح إيرانية قادمة إلينا
الحوثيون: لا صحة لضبط واشنطن سفينة سلاح إيرانية قادمة إلينا
الساعة 06:38 مساءً (متابعات)

نفت مليشيا الحوثي في اليمن، اليوم السبت، احتجاز الولايات المتحدة لسفينة محملة بأجزاء صواريخ إيرانية كانت في طريقها إلى المليشيا.

 



ونقلت قناة "المسيرة" عن القيادي في المليشيا محمد الحوثي قوله "لا صحة للادعاءات الأمريكية في ضبط سفينة إيرانية قادمة إلينا وهي تحمل أجزاء من الصواريخ".

 

وأضاف "الحوثي" أن التحالف العربي "لا يسمح بإدخال سفن النفط أو الدواء فكيف بسفينة تحمل الصواريخ".

 

وتابع الحوثي "على السعودية والإمارات وقف العدوان ورفع الحصار وإلا فإن الشعب اليمني يملك القدرة على إيلامهم بقوته الصاروخية وطيرانه المسير".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت الخميس أنها ضبطت شحنة كبيرة من الأسلحة الإيرانية كانت في طريقها إلى اليمن، منددة بما اعتبرته انتهاكا لحظر دولي على الأسلحة.

 

وأشار المسؤول الأمريكي خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس، إلى أن هذا الحادث "دليل جديد على قيام إيران بانتهاكات متكررة لحظر الأسلحة المفروض من قبل الأمم المتحدة".

 

وقالت وزارة الدفاع الأميركية "إن سلاح البحرية الأميركي أوقف قاربا لا يحمل علما، حيث تم بالفعل ضبط مخزن على متنه يحتوي صواريخ متطورة مصدرها إيران".

 

وذكر مسؤولون أميركيون، بحسب ما نقلته وكالة أسوشيتد برس، أنها المرة الأولى التي يتم فيها الاستيلاء على أجزاء لصواريخ متطورة بهذا القدر خلال نقلها إلى الحرب في اليمن.

 

وتتهم الولايات المتحدة إيران بتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى المتمردين الحوثيين الذين يقاتلون الحكومة اليمنية، وصادرت أسلحة بكميات أصغر وأقل تطورًا أثناء عبورها.


آخر الأخبار