الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
الرئيسية - أخبار اليمن - بينهم إماراتي ..تسريب ملف وثائق التحقيق في مقتل الشيخ "الرواي" أحد كبار دعاة اليمن والكشف عن القتلة بالأسماء
بينهم إماراتي ..تسريب ملف وثائق التحقيق في مقتل الشيخ "الرواي" أحد كبار دعاة اليمن والكشف عن القتلة بالأسماء
الساعة 08:34 مساءً (متابعات)

سرب ناشط يمني وقيادي في المقاومة الجنوبية وثائق تحتوي على أقوال متهمين باغتيال عالم دين جنوبي في مطلع العام 2016 حققت معهم جهات أمنية في العاصمة المؤقتة عدن.

 



وكشف القيادي في المقاومة الجنوبية ” عادل الحسني ” عن ملف قال أنه لوقائع التحقيقات المتعلقة بقضية مقتل الشيخ “سمحان عبدالعزيز ” والشهير بـ” الراوي ” والتي تثبت تورط جهات علياء وشخصيات في المجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الامارات.

 

وقال الحسني أنه حصل على وثائق تم تسريبها من ملف قضية الشيخ راوي من ” عمق البحث الجنائي” حد تعبيره. وتكشف وثائق تحقيق وزارة الداخلية في عدن عن تورط هاني بن بريك نائب رئيس ما يسمى بــ”المجلس الانتقالي” المدعوم من الامارات في عملية اغتيال الشيخ الداعية سمحان راوي بعد خروجه من مسجده قبل سنتين.

 

ووفقاً لما اوردته التحقيقات حسب الوثائق المسربة فقد اشترك في العملية الارهابية إلى جانب هاني بن بريك شخص آخر يدعى “أبو سلامة الاماراتي” بالإضافة إلى “صلاح بن بريك”.

ولفت الحسنى إلى أن التحقيقات كشفت عن قائمة مكونة من 25 شخصاً كانت أهدافاً لتصفيتهم من قبل عناصر الخلية التي نفذت عملية قتل الشيخ “الراوي”.

 

 

وأتهم ” الحسني ” هاني بن بريك ” بأنه العقل المدبر لجريمة اغتيال الشيخ راوي ، الذي كان أحد أبرز قادة المقاومة الجنوبية في حرب صيف 2015 ، وقد تم اغتياله في يناير 2016 .

 

وأكد الحسني في منشور لاحق له أن هاني بن بريك طلب من المتهمين بقتل الشيخ الراوي تغيير اقوالهم مقابل تسفيرهم الى مصر محذرا في منشوره ” أبناء البريقة” بان عملية تهريب المتهمين الى خارج البلاد يتم الحضير لها حالياً .


آخر الأخبار