الاربعاء 24 يوليو 2019
الرئيسية - أخبار اليمن - رسالة خطية عاجلة من الرئيس هادي إلى الملك سلمان ..هذا ماجاء فيها
رسالة خطية عاجلة من الرئيس هادي إلى الملك سلمان ..هذا ماجاء فيها
الساعة 10:25 مساءً (المشهد اليمني)

وجه الرئیس عبدربه منصورھادي، رئيس الجمهورية، رسالة خطیة إلى العاھل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزیز الذي تقود بلاده تحالفا في مواجھة میلیشیا الحوثي الانقلابیة منذ العام 2015.

تسلم الرسالة سفیر المملكة لدى الیمن محمد آل جابر خلال اللقاء الذي جمعھ، الیوم، مع الرئیس عبدربھ منصور ھادي، بحسب ما أوردتھ وكالة الانباء الیمنیة (سبأ) التابعة . للحكومة الشرعیة المعترف بھا دولیاً .



وأوضحت (سبأ) أن الرسالة تتعلق بالعلاقات الاخویة وافاق تعزیزھا وتطویرھا، وتتضمن صورة متكاملة وموجزة لمجمل الاوضاع والتحدیات التي تشھدھا الیمن في ظل الظروف الراھنة.

وأكد ھادي خلال اللقاء على "متانة وعمق العلاقات الاخویة الممیزة التي تربط الیمن بالمملكة والمبنیة على الشراكة ووحدة الھدف والدم والمصیر المشترك". من جانبھ أكد السفیر السعودي مواقف المملكة الثابتة لدعم الیمن وقیادتھا الشرعیة في الانتصار لارادة الشعب الیمني وتحقیق تطلعاتھ في السلام والامن والاستقرار والعیش الكریم.

ودخل الیمن في أتون حرب اھلیة منذ اجتیاح الحوثیین العاصمة صنعاء في سبتمبر . 2014 وانقلابھا على السلطة الشرعیة المتوافق علیھا دولیاً وتقود السعودیة منذ مارس 2015 تحالفا عسكریا بھدف انھاء انقلاب الحوثیین واعادة الشرعیة ممثلة بالرئیس عبدربھ منصور ھادي.


آخر الأخبار