الاربعاء 22 مايو 2019
الرئيسية - أخبار اليمن - تعز: اغلاق مستشفى الجمهوري بعد استهدافه من قبل عناصر خارجة عن القانون
تعز: اغلاق مستشفى الجمهوري بعد استهدافه من قبل عناصر خارجة عن القانون
الساعة 07:26 مساءً (متابعات)

أعلنت شرطة تعز ومكتب الصحة بالمحافظة، اليوم الخميس، إغلاق مستشفى الجمهوري بعد تعرضه للاستهداف من قبل العناصر الذين تصفهم السلطات بـ"الخارجين عن القانون".

 



وقال الإعلام الأمني التابع لشرطة تعز إن "العناصر الخارجة عن القانون استهدفت مستشفى الجمهوري بطلقات قناص اخترقت غرفة العمليات وغرف رقود المرضى، ما تسبب بإصابة إحدى المرضى، وأحد أفراد حراسة المستشفى".

 

وذكرت الشرطة أن الاستهداف تسبب بإغلاق المستشفى ونقل المرضى إلى مستشفى الثورة. لافتةً إلى أن العناصر الخارجة عن القانون تواصل الاعتداء على أقسام الشرطة والمنشآت العامة والخاصة ومنازل المواطنين.

 

في السياق، قال مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالرحيم السامعي، في تصريح صحفي، إن غرفة العمليات وقسم الولادة في مستشفى الجمهوري تعرضت لعدد من القذائف والطلقات النارية. مشيراً إلى أن الاستهداف تسبب في تعطيل عمل قسم الطوارئ وأقسام أخرى في المستشفى، وخروجها عن الخدمة.

 

وتخوض السلطات الأمنية منذ صباح اليوم الخميس، مواجهات غير مسوقة مع عناصر السلفي ابو العباس بعد محاولة الأخير الاستيلاء على مرافق حكومية والانتشار في المناطق المحيطة بالمدينة القديمة وسط تعز.

 

وفي وقت سابق اليوم ذكرت مصادر أمنية لموقع الحرف 28 إن العناصر المسلحة التابعة لابو العباس مع عصابات الاغتيالات هاجمت صباح اليوم قسم الجمهوري، وأطلقت وابل من النيران على أطقم الحملة الأمنية ونشرت القناصة على أسطح المنازل، في نفس توقيت هجوم حوثي شمال المدينة.

 

وهذه المرة الثالثة خلال شهر، تدور فيها اشتباكات وسط المدينة مع من يوصفون بالخارجين عن القانون، يتبعون مجاميع السلفي المدعوم من الامارات ابو العباس، على ذمة وقائع اغتيالات واعتراضه طريق حملات امنية تلاحق مطلوبين متورطين بجرائم اغتيالات طالت احداها موظف الصليب الأحمر حنا لحود قبل عام.


آخر الأخبار