علاج مشكلة الكرش

0 30

كثير منّا يعتقد أن المشكلة تكمن فقط في الكرش، وليس في أي جزء آخر من الجسد، مع أن الحقيقة التي ينبغي أن نتعامل على أساسها، هي أن الكرش جزء لا يتجزأ من الجسد.

وللتخلص من الكرش يجب تخفيض الوزن ونسبة الدهون في الجسد كله عن طريق الحمية الصحية المتوازنة المبنية على أساس السعرات الحرارية والدهون القليلة، بالإضافة إلى التمارين الرياضية التي تتسم بسرعة الحركة وشد عضلات الجسد كله، مع التركيز على شد عضلات البطن.

لحرق الدهون بسرعة ينبغي الإكثار من التمارين التي تعمل على إسراع نبضات القلب، مثل المشي السريع أو الركض أو مجموعات الإيروبيكس الموجودة في النوادي الرياضية.
لشد العضلات وإعطاء الجسد شكلاً جميلاً وقوياً وصحياً يفضل رفع الأوزان وممارسة التمارين لكل عضلات الجسد.
ولأفضل النتائج يفضل ممارسة هذا المزيج من التمارين معظم أيام الأسبوع من 200 إلى 300 دقيقة إسبوعياً.

للمزيد من التوضيح، يمكن لفطور الصباح تناول شريحتين من التوست أو نصف رغيف خبز مع الجبن قليل الدسم أو البيض أو الفول بدون زيت، وبعد ثلاث ساعات يمكن أكل وجبة خفيفة مثل ثمرة فاكهة وكوب زبادي قليل الدسم.

أما وجبة الغداء فيمكن أن تكون 4 ملاعق أرز مطهو أو كوب معكرونة بالصلصلة مع قطعة دجاج أو لحم إلى جانب الخضراوات المطهوة والسلطة. يمكن تناول الخبز مع القليل من الجبن أو التونة أو البيض أو الفول على العشاء، كما في الفطور، وأخيراً قبل النوم، يمكن أكل ثمرة فاكهة مع الزبادي قليل الدسم.

السر في نجاح الحمية وشد العضلات يكمن في شرب الماء، على الأقل 2 لتر يومياً، فكلما نقص الوزن ونقصت نسبة الدهون وزادت نسب الماء والعضلات، سترى الكرش يزول بالتدريج.
فقط التزم الحمية والرياضة والماء دائماً وانتظر النتائج الشهر تلو الآخر.

اترك رد