الحوثيون يعثرون على مخزون “صالح” من الأسلحة الاستراتيجية المخبأة تحت أرض أكبر معسكر لقوات الحرس (صور)

0 99

 

كشف مصدر عسكري رفيع أن مليشيات الحوثي الانقلابية استولت قبل أيام على معدات عسكرية ثقيلة ومتطورة من معسكر ريمة حميد الذي كان خاضعا لسيطرة قوات خاصة من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وأضاف المصدر أن ميليشيا الحوثي بعد القضاء على الرئيس السابق في صنعاء توجهت بشكل مباشر إلى معسكر ريمة حميد بين العاصمة صنعاء ومديرية سنحان – جنوب شرق – للاستيلاء على أسلحة وآليات عسكرية متطورة بينها راجمات صواريخ كانت مخبأة في مخازن عميقة تحت أراضي المعسكر، بحسب ما ذكره موقع “المشهد اليمني”.

وأوضح المصدر أن المليشيات الحوثية ظلت لأيام تنقل تلك الأسلحة والمعدات الحديثة التي كان يخزنها صالح تحت حراسة مشددة من قوات موالية له إلى جهات مجهولة في العاصمة صنعاء كما تم نقل عدد من الآليات المتطورة باتجاه محافظة صعدة – شمال اليمن .

وأشار المصدر إلى أن عدد من تلك الآليات لم تشارك في أي مواجهات سابقة خصوصا راجمات الصواريخ الحديثة التي لم تستهدفها طائرات التحالف العربي خلال قرابة 3 سنوات من القصف المتواصل على معسكرات المليشيات وصالح في صنعاء .

وكان معسكر ريمة حميد من أبرز القلاع العسكرية التابعة للرئيس السابق إلا أنه لم يفلح في استخدامه كحصن لمواجهة المليشيات الحوثية في أيامه الأخيرة .

اترك رد