وسط غارات للتحالف.. الجيش اليمني يتقدم باتجاه صنعاء وفرار الميليشيات (فيديو)

0 30

 

حققت قوات الجيش الوطني، الجمعة، تقدماً ميدانياً جديداً في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية.

ودمَّرت مقاتلات التحالف العربي إمدادات تابعة لميليشيات الحوثيين على جبهة نهم شمال شرق صنعاء، كما دمَّرت دبابة، وطاقمًا عسكريًا، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف مقاتلي الحوثيين.

وتأتي هذه الغارات بالتزامن مع إحراز الجيش الوطني تقدمًا على حساب القوات الحوثية، حيث استطاع السيطرة على عدة مواقع استراتيجية في جبل المنصاع على جبهة نهم.

وقال مصدر عسكري إن قوات عسكرية من الجيش الوطني “سيطرت على عددٍ من المواقع الاستراتيجية التي سيطر عليها الحوثيون غرب جبل المنصاع إثر هجوم مباغت”، مؤكدًا “مقتل سبعة من ميليشيات الحوثيين، وفرار بقية العناصر من تلك المواقع”.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات “بدأت منذ وقتٍ مبكرٍ فجر الجمعة بين الجيش الوطني وميليشيات الحوثيين، واستُخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة”.

وأكد أن المعارك لا تزال مستمرة في ظل تقدم الجيش الوطني، وفرار جماعي لميليشيات الحوثي الانقلابية باتجاه مركز مديرية نهم (المديد).

وتستمر المعارك الميدانية شرق صنعاء، في ظل تقدم ميداني للجيش الوطني بإسناد من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، وسط انهيار واسع في صفوف ميليشيات الحوثي.

اترك رد