2020/08/08
تعاني من آلام أسفل الظهر...إليك السبب

أظهرت دراسة حديثة وجود ارتباط بين نقص معدلات فيتامين "د" في الجسم، وبين الإصابة بآلام أسفل الظهر، محذرة من أن انخفاض مستويات الفيتامين في الدم، قد يؤدي إلى مشاكل في العظام، فضلاً عن آلام أسفل الظهر المزعجة.

ويعرف فيتامين "د" باسم فيتامين "الشمس"، وهو يساعد على تنظيم كمية الكاليسيوم والفوسفات في الجسم، وهي العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.

وأوضحت الدراسة، أن آلام أسفل الظهر مرتبطة بنقص فيتامين معين في الجسم، وهو فيتامين "د"، وذلك خلاف ما يشاع من أسباب معروفة، بحسب ما نشرته صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

وتوصلت الدراسة إلى أن مستويات فيتامين "د" مرتبطة بآلام الظهر لدى أكثر من 9000 امرأة مسنة، وأن الأشخاص الذين يعانون من نقص الفيتامين كانوا أكثر عرضة لآلام الظهر.

وأظهرت التجارب البحثية أن مكمل فيتامين "د" يقلل من آلام الظهر عند البالغين الذين يعانون من نقص حاد في الوزن والسمنة، ويُمتص فيتامين "د" في الجسم من خلال التعرض المباشر لأشعة الشمس. ومع ذلك، لا يحصل بعض الأشخاص على ما يكفي من الفيتامين لأن تعرضهم لأشعة الشمس قليل جداً أو معدوم.

وحذر الخبراء من تناول الكثير من مكملات فيتامين "د" على مدى فترة طويلة من الزمن، لأنها يمكن أن تسبب تراكم الكثير من الكاليسيوم في الجسم مما يعرف بـ"فرط كالسيوم الدم"، وهذا يمكن أن يضعف العظام ويضر الكلى والقلب.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news270268.html