2020/07/27
المخلافي: مرحلة جديدة ستبدأ في اليمن

 قال القيادي الناصري ومستشار الرئيس عبدربه منصور هادي، عبدالملك المخلافي ، إن مرحلة جديدة ستبدأ في اليمن لكنها بحاجة إلى صدق النية ومصداقية العمل.

ياتي ذلك تعليقا على الاتفاق بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي يوم أمس على تشكيل حكومة جديدة، بناء على اتفاق الرياض.

وأكد المخلافي في سلسلة تغريدات له على تويتر أن اليمن بحاجة الى تعاون كل أبنائه ، من أجل تجاوز المعاناة الإنسانية وتوفير الخدمات وتحقيق الامن و الاستقرار في المناطق المحررة، وتوحيد الجهود من أجل استعادة الدولة والسلام.

وأوضح أن الشراكة بين الاحزاب والمكونات السياسية في اليمن، بما ذلك المجلس الانتقالي الذي سيبدأ بالتشاور في تشكيل الحكومة، وصولا الى تشكيلها والمشاركة فيها وعملها سيعزز عمل الشرعية ويوحد جهودها ويعيد تقديمها للعالم بما يخدم مسيرة استعادة الدولة ويتناسب مع حجم التضحيات التي قدمت.

وقال: إن الحرص الذي أبداه الرئيس هادي رئيس الجمهورية لإنهاء معاناة الشعب وتوحيد القوى الداعمة للشرعية والتحرير واستعادة الدولة والتعاون الذي أبداه الجميع وجهود ودعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية يجب ان تكون ثمرته المرجوة، مرحلة جديدة من التعاون ومغادرة اساليب الماضي.

منوها إلى أن ‏تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل حكومة فاعلة، سيخلق مرحلة جديدة من الشراكة والثقة والفعالية في مختلف المجالات بين الشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس هادي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، تتناسب مع حجم التضحيات المشتركة التي قدمت وتحقق الأهداف المرسومة، وتبني مستقبل واعد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news269654.html