2020/07/09
اليمن يطالب مجلس الأمن بموقف حازم تجاه الحوثيين

طالب اليمن المجتمع الدولي ومجلس الأمن بادانة ممارسات مليشيا الحوثي الارهابية، واتخاذ موقف حازم تجاه انشطة النظام الايراني في اليمن.

وكان التحالف العربي في اليمن، أعلن في وقت سابق اليوم تدمير زورقين مفخخين مسيرين عن بعد يتبعان ميليشات الحوثي  في البحر الاحمر.

وأكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن استمرار تهديد ميليشيات الحوثي المدعومة لإيران للملاحة الدولية، عمل إرهابي.

وقال الإرياني في تغريدات له على تويتر اليوم: "استمرار المليشيا الحوثية المدعومة ايرانيا في تهديد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب باستخدام الزوارق المفخخة التي تنطلق من ميناء الحديدة ويتم التحكم بها عن بعد والالغام البحرية،عمل إرهابي جبان يستهدف مصالح العالم ويمثل تهديدا لحركة التجارة والأمن والسلم الدوليين".

وأضاف: "هذه المحاولات الإرهابية المتواصلة من قبل مليشيا الحوثي لاستهداف خطوط الملاحة الدولية تنفيذ حرفي لتهديدات قيادات النظام الايراني والحرس الثوري بغلق البحر الاحمر وباب المندب امام ناقلات النفط وسفن التجارة الدولية، وتأكيد إضافي على تبعية المليشيا وانقيادها الكامل خلف طهران".

وتابع: "-المجتمع الدولي ومجلس الأمن مطالبين بادانة هذه الممارسات الارهابية، واتخاذ موقف حازم تجاه انشطة النظام الايراني المزعزعة لامن واستقرار المنطقة والعالم، ودعم الحكومة لاستعادة الدولة، وتثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب وتأمين خطوط الملاحة الدولية، وتوفير حياة كريمة لليمنيين".

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news268777.html