2020/07/07
البركاني يلتقي السفير المصري

التقى رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني ونائبه محمد الشدادي، يوم الثلاثاء، مع سفير جمهورية مصر العربية لدى اليمن، احمد فاروق، حسب ما ذكرت وكالة الانباء اليمنية سبأ.

ياتي ذلك غداة إشاعات عن إصابته بفيروس كورونا، مع عدد من أعضاء مجلس النواب في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

وأوضحت الوكالة سبأ أنه جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة المشاورات الجارية لتنفيذ اتفاق الرياض، والمستجدات على الساحة اليمنية والعربية والتطورات في المنطقة، وخطورة الأوضاع الناجمة عن الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً وما يشكله من خطر على المنطقة برمتها.

وأشار البركاني إلى الجهود الأممية الرامية لإيقاف إطلاق النار وإحلال السلام الشامل في اليمن التي يقودها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفت، مثمناً دور مصر ومواقفها الثابتة والدائمة الى جانب الشعب اليمني وشرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكد رئيس مجلس النواب وقوف اليمن الدائم مع الأمن القومي العربي وأمن جمهورية مصر، مجدد التأكيد أن أمن مصر يمثل الأمن القومي العربي، وعلى حق القاهرة في مياه النيل وعدم الأضرار او المساس بحصتها كاملة.

من جانبه أكد السفير المصري، "مواقف بلاده الثابتة والداعمة للشرعية الدستورية والشعب اليمني وانهاء الانقلاب والتصدي للمشروع الإيراني والوقوف مع وحدة اليمن وأمنه واستقراره ونظامه الجمهوري".

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news268671.html