2019/08/04
فوائده لا تقتصر على معالجة نزلات البرد فقط... تعرف على فوائد أخرى للبابونج

البابونج، هو عشب يستخدمه الناس منذ عدة قرون لتهدئة المعدة أو للمساعدة في النوم، وهو على نوعين البابونج الألماني والإنكليزي.

والبابونج الألماني يستخدم بصورة أكثر وتمت دراسته بصورة أوسع، وقد وافقت منظمة التغذية ألألمانية على استخدامه على الجلد للحد من التورم ومحاربة البكتيريا وكشاي أو مكملات الغذائية لتقلصات المعدة.

* ما استخدامات البابونج؟
يستخدم الناس البابونج لعلاج:
- يستخدم لعلاج نزلات البرد والتهاب القصبات وجميع التهابات المجاري التنفسية، وارتفاع درجات الحرارة.
- له قابلية كبيرة على علاج الجروح البطيئة الشفاء، والخراجات.
- يستخدم بالمضمضة لعلاج التهاب اللثة.
- وجد أنه يلطف من أعراض الصدفية، والأكزيما، وجدري الماء، والطفح الجلدي. 
- يستخدم لعلاج المغص واضطرابات الجهاز الهضمي كالحموضة والإسهال.
- يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، مما يجعله يلعب دورا في الحفاظ على البشرة من مظاهر الشيخوخة، سواء بشربه مثل الشاي أو تطبيقه على البشرة.
- تستخدم أكياس البابونج بعد نقعها بوضعها تحت العين للتخلص من الهالات السوداء.
- يمكن أن يساهم البابونج في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدمويّة؛ وذلك بسبب محتواه من مركّبات الفلافونويد، ويخفض من ضغط الدم أيضا.
- وجد أنه ينظم مستوى السكر في الدم.
- يمكن استخدامه لغسل الشعر مما يجعله أكثر لمعانا، ويفيد في التخلص من القشرة.

* هل البابونج آمن؟
وجد أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية لحبوب الطلع قد لايكون مناسبا لهم استخدام البابونج، كما إن استخدامه قد يتداخل مع العقاقير المميعة للدم (مضادات التخثر).

وعند استخدامه بشكل مكملات غذائية فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، لا تنظم المكملات الغذائية بنفس الطريقة التي تنظم بها الأدوية، لذا يمكن بيع المكملات الغذائية مع بحث محدود أو معدوم حول مدى نجاحها، أو صلاحية استخدامها.

ومن الأفضل أن تخبر طبيبك دائما إذا كنت تستخدم المكملات الغذائية أو إذا كنت تفكر في الجمع بين المكملات الغذائية مع العلاج الطبي التقليدي الخاص بك. فقد لا يكون من الآمن التخلي عن العلاج الطبي التقليدي الخاص بك والاعتماد فقط على المكملات الغذائية، وهذا مهم بصفة خاصة بالنسبة للنساء الحوامل أو المرضعات.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news246907.html