2019/06/23
كأس الأمم الأفريقية 2019: الجزائر تبدأ المنافسة بفوز سهل على كينيا 2-صفر

بدأت الجزائر مغامرتها بكأس الأمم الأفريقية 2019 بفوز سهل على كينيا بنتيجة 2-صفر من تسجيل بغداد بونجاح بركلة جزاء ورياض محرز في الشوط الأول، وذلك في مباراة جرت مساء الأحد على ملعب "الدفاع الجوي" في القاهرة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة. وتتصدر الجزائر مجموعتها إلى السنغال التي فازت على تنزانيا بالنتيجة ذاتها.

تخلص المنتخب الجزائري من عقدة مباراة الافتتاح عندما فاز مساء الأحد على كينيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم على ملعب "الدفاع الجوي" بالعاصمة المصرية القاهرة. وسجل هدفي الفوز بغداد بونجاح بركلة جزاء في الدقيقة 34 ورياض محرز في الدقيقة 43.  

وبهذه النتيجة، يتصدر لاعبو المدرب جمال بلماضي صدارة المجموعة إلى جانب السنغال، التي فازت في وقت سابق الأحد على تنزانيا بنفس النتيجة. ويلتقي الفريقان الخميس المقبل في الجولة الثانية لتحديد الأقوى بينهما.

المواجهة كانت سهلة بالنسبة إلى "ثعالب الصحراء" الذين تمكنوا من فرض وتيرة سريعة منذ البداية، واقترب قناص الأهداف بونجاح لاعب السد القطري من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية بتسديدة قوية مرت خارج مرمى الحارس متاسي. وعاد بونجاح، الذي فضله بلماضي على إسلام سليماني والوافد الجديد أندي ديلور، إلى التهديد في الدقيقة الثالثة دائما عن الطريق التسديد.

وكاد قائد الدفاع عيسى ماندي يسجل بدوره في الدقيقة 12 إثر ضربة حرة غير مباشرة من إسماعيل بن ناصر وسط الدفاع. كما سدد محرز ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 14 تصدى لها الحارس بصعوبة بالغة.

ولا شك أن أول فرصة سانحة للجزائر كانت في الدقيقة 25، وقد انطلقت من محرز على الجناح الأيمن فمرر إلى بونجاح الذي مرر بدوره ليوسف بلايلي ليسدد لاعب الترجي التونسي مخفقا في هز الشباك.

ملف كأس الأمم الأفريقية 2019 على موقع فرانس24

وفي الدقيقة 34، بدأ كارنفال الظهير الأيمن يوسف عطال داخل دفاع كينيا الذي اخترقه بسهولة قبل أن يُعَرقل ويحصل على ركلة جزاء حولها بغداد بونجاح للهدف الأول. واهتز الجمهور الجزائري الذي قدر عدده بنحو ألفي مشجع وفرح بتقدم فريقه على منافسه المتواضع.

وفي الدقيقة 43، قام بناصر بدوره بسلسلة مراوغات في دفاع كينيا إثر تبادل للكرة مع رامي بن سبعيني قبل أن يمرر على طبق من ذهب لرياض محرز الذي سدد داخل المرمى.

ودخل سفيان فيغولي وزملائه لغرفة الملابس بتقدم مريح سهل مهمتهم في الشوط الثاني، إذ قرروا الحفاظ على تقدمهم لأجل خوض باقي المنافسة بحالة بدنية جيدة. وصنعوا بعض الفرص إحداها في الدقيقة 49 عن طريق فيغولي إثر تمريرة وعمل كبير لبونجاح على الجناح الأيمن لكن الدفاع الكيني تدخل في آخر المطاف.

وفي الدقيقة 55، شن الجزائريون هجمة جماعية لقطة جماعية عن طريق بلايلي ومحرز ثم فيغولي الذي اخترق الدفاع قبل أن يمرر لبونجاح المتقدم لتفوته الكرة. وتميزت المرحلة الثانية بدخول اللاعب الجزائري الفرنسي أندي ديلور، الذي حصل على الجنسية الجزائرية قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية بشهرين، في مكان بونجاح  في الدقيقة 81. كما دخل مهدي عبيد في مكان عدلان قديورا في الدقيقة 70 وياسين براهيمي في مكان بلايلي في الدقيقة 74.

وبالتالي، تكون كل من مصر والمغرب والجزائر فازت بمبارتها الأولى، بانتظار دخول تونس وموريتانيا الإثنين في منافسات المجموعة الخامسة بمدينة السويس.

المصدر:فرانس24 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news244692.html