2019/05/10
الفرق الإنجليزية تسيطر على نهائي أقوى مسابقتين للأندية في أوروبا

 

سيطرت الفرق الإنجليزية على نهائي أقوى مسابقتين لكرة القدم للأندية في القارة الأوروبية، عقب تأهل فريقا آرسنال وتشيلسي إلى نهائي الدوري الأوروبي مساء الخميس، بعد يوم واحد من تأهل فريقا توتنهام وليفربول إلى نهائي دوري الأبطال.

وبذلك أصبح لأول مرة في تاريخ أوروبا، أطراف مسابقتي دوري الأبطال، والدوري الأوروبي، أربع فرق إنجليزية.

وأكمل تشيلسي عقد الفرق المتأهلة إلى نهائيي المسابقتين الأوروبيتين، وتحديداً إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي، عقب فوزه الصعب على ضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لهدف في مباراة إياب نصف النهائي التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب "ستامفورد بريدج".

افتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 28 من زمن المباراة عبر لاعبه روبن لوفتوس تشيك، وعادل آينتراخت النتيجة في الدقيقة 49 بهدف لاعبه لوكا جوفيتش الذي انفرد بصدارة هدافي البطولة برصيد 11 هدفاً بفارق هدف عن لاعب تشيلسي أوليفيه جيرو، ولاعب إشبيلية وسام بن يدر.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل تشيلسي مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدف لمثله في 2 مايو الجاري.

وضرب تشيلسي الإنجليزي موعداً مع مواطنه آرسنال في المباراة النهائية للدوري الأوروبي والتي تحتضنها العاصمة الأذربيجانية باكو في 29 مايو الجاري.

وتأهل آرسنال إلى النهائي عقب فوزه الثمين على مضيفه فالنسيا الإسباني بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة إياب نصف النهائي التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب ميستايا بمدينة فالنسيا، علماً أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الإنجليزي في ملعبه على فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بذلك أثبتت الفرق الإنجليزية علو كعبها وتفوقها على بقية الفرق الأوروبية بعدما أضحى طرفا نهائي الدوري الأوروبي إنجليزي خالص يجمع آرسنال وتشيلسي، عقب يوم واحد حصر نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقين انجليزيين آخرين هما توتنهام وليفربول.

وكان توتنهام بلغ نهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه عقب فوزه الثمين في الوقت القاتل على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة إياب الدور نصف النهائي التي جرت بينهما مساء الأربعاء، علماً أن مباراة الذهاب انتهت بفوز أياكس بهدف وحيد.

وضرب توتنهام موعداً في نهائي دوري الأبطال مع مواطنه ليفربول الذي حقق مفاجأة مدوية بفوزه الكاسح على ضيفه برشلونة بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الثلاثاء في إياب نصف نهائي المسابقة، وذلك على الرغم من أن برشلونة كان الأقرب للتأهل بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.

ويحتضن ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية مدريد على المباراة النهائية لدوري الأبطال والتي تجمع ليفربول وتوتنهام في الأول من يونيو القادم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news242442.html